Skip to main content

الجعفري يعين موظفي قناة بلادي على ملاك وزارة الخارجية وموظف رفيع يستقيل

المشهد السياسي الأحد 10 كانون ثاني 2016 الساعة 12:27 مساءً (عدد المشاهدات 2414)

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد، عن تعيين العديد من موظفين قناة بلادي في وزارة الخارجية من قبل وزيرها إبراهيم الجعفري على ملاك الوزارة وهذا ما دفع موظف رفيع المستوى إلى الاستقالة.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي بري"، إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري قام بتعيين العديد من موظفين قناة بلادي على ملاك الوزارة وهذا ما دفع موظف رفيع المستوى بمنصب وكيل وزير الى تقديم استقالته".

واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، ان "مدير قناة بلادي حقي الحكيم تم تعينه من قبل الزير في مكتبه الخاص وهو المتصرف في اغلب تفاصيل الوزارة واوامرها الادارية والمالية".

وذكر ان "حقي الحكيم كان من مستشاري المالكي لشؤون الاعمار", لافتا الى انه "يجمل الجنسية الاجنبية وهو من اشرف على بناء مرقدي الإمامين العسكريين في سامراء والتي اثارت شبهات الفساد عليه".

يذكر ان عضو في اللجنة الخارجية, انتقد كثرة سفرات وزير الخارجية ابراهيم الجعفري في ظل ما يعانيه البلد من تقشف، متسائلا اذ  كان البلد لديه اموال فائضة يعلم بها الجعفري ام اننا بحالة تقشف فعلية، فهذه تعتبر فوضى وتجاوز على حق العراقيين الذين لا يحصلوا على اقل تقدير الحصة التموينية".

ويشار الى ان نائب عن كتلة الاحرار انتقد وزير الخارجية، مبيناً أن الجعفري لم يحضر للوزارة إلا نادراً وهناك المئات من البريد اليومي المتكدس على مكتبه لم يوقع، فضلا عن انه سلك سلوكاً مغايراً على ما درجت عليه العادة في الدولة العراقية واخذ يستقبل الضيوف والسادة مسؤولي الدول الخارجية في مكتبه الشخصي وليس في مقر الوزارة، متابعا  ان على الجعفري الاهتمام بوزارته وعدم تعيين أقربائه لأن هناك عدداً من تعيينات الوزارة أنسبت إليهم.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة