Skip to main content

لتشجيع المواطنين على إيداع أموالهم بالمصارف.. الحكومة ترفع الفائدة إلى 18%

مال وأعمال السبت 30 كانون ثاني 2016 الساعة 17:46 مساءً (عدد المشاهدات 1965)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر حكومي، السبت، أن الحكومة قررت رفع الفائدة على إيداع الأموال في المصارف إلى 18%، عازياً ذلك إلى مساعدة الحكومة في تجاوز الأزمة المالية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الحكومة أصدرت عدة مقترحات لمعالجة الأزمة المالية التي يعاني منها البلد، وقررت رفع الفائدة على إيداع الأموال في المصارف إلى 18%".

وأضاف أن "هذه الخطوة ستشجع المواطنين على إيداع أموالهم في المصارف وهو ما سيسهل من معالجة الأزمة التي ضربت البلد نتيجة انخفاض أسعار النفط

".

لكن بموازاة ذلك كشف مواطنون وتجار لـ"سكاي برس"،عن امتناع "مصرف دار السلام الأهلي" عن تسليمهم مبالغهم المودعة عنده بحجة حالة التقشف التي يمر بها البلد، وفيما ناشدوا وزارة المالية بالتدخل من اجل صرف أموالهم، حذروا من توقف أعمالهم.

وكانت المرجعية الدينية دعت أمس الجمعة، الحكومة العراقية إلى الاستعانة بخبراء محليين ودوليين لوضع "خطة طوارئ" من أجل مواجهة الأزمة المالية التي بلغت "حداً خطيراً"، فيما طالبتها باتخاذ إجراءات تقشفية بحق "المصروفات غير الضرورية" للوزارات وليس بحق عامة الشعب.

يشار إلى أن العراق يمر بأزمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط، وانفاقاته في الحرب ضد تنظيم "داعش"، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 18 تشرين الثاني 2015، أن العراق سيخرج من الأزمة المالية التي يشهدها بشكل أقوى، مشيرا الى أنه يؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك