Skip to main content

الولايات المتحدة الامريكية تمهل القوات الامنية 72 ساعة لـ"إخلاء" قاعدة سبايكر

المشهد الأمني الجمعة 05 شباط 2016 الساعة 18:05 مساءً (عدد المشاهدات 2030)

بغداد/سكاي برس:م،أ

افاد مصدر امني، الجمعة، بأن الولايات المتحدة الأمريكية أمهلت القوات الأمنية مدة 72 ساعة لإخلاء قاعدة سبايكر الجوية.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن " القوات الأمريكية المتواجدة في قاعدة سبايكر الجوية، شمالي تكريت أمهلت القطاعات العسكرية من القوات الامنية والحشد الشعبي مدة ثلاثة ايام لإخلاء القاعدة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، ان " القوات الامريكية لم تكشف حتى الان سبب اخلاء القاعدة ، في الوقت الذي تعمل فيه القوات الأمنية على نصب ثكنات ثابتة في المناطق المحررة بتكريت من أجل مسك الأرض.

وكانت هيئة الحشد الشعبي، نفت في وقت سابق خروج قواتها من قاعدة سبايكر بمحافظة صلاح الدين ، فيما اشارت الى أن اعداد المتواجدين من القوات الأمريكية في القاعدة اقل من 50 جندي أميركي ".

يشار الى ان وزير الدفاع الأمريكي، أشتون كارتر، اعلن عن وصول قوة أمريكية جديدة للعمليات الخاصة إلى العراق استعدادا للعمل مع القوات المسلحة المحلية لملاحقة داعش.

وقال كارتر، في خطاب بقاعدة فورت كامبل بولاية كنتاكي، ان قوة الاستهداف المتخصصة للتدخل السريع التي كنت قد أعلنت عنها في كانون الثاني موجودة هناك الآن وتستعد للعمل مع العراقيين لبدء ملاحقة مقاتلي داعش وقادته، بحسب زعمه.

يشار الى أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ اكثر من احد عشرة شهرا ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

يذكر أن تنظيم "داعش " أعدم المئات من المتدربين والطلبة العسكريين في قاعدة "سبايكر" الواقعة شمال مدينة تكريت عندما فرض سيطرته على هذه المنطقة منتصف شهر حزيران العام الماضي، وأشارت مصادر أمنية إلى أن سبب إعدامهم يعود إلى خلفيات طائفية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة