Skip to main content

الدعوة النيابية تشكك بتصريحات مشعان وتطالب بالوثائق التي تدين السياسيين

المشهد السياسي السبت 06 شباط 2016 الساعة 09:55 صباحاً (عدد المشاهدات 456)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اعتبرت كتلة الدعوة النيابية، السبت، أن تصريحات النائب عن تحالف القوى مشعان الجبوري التي اتهم فيها جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفعية بأنهم "فاسدون ومرتشون" بأنها انطلقت من مبدأ "التعتيم على المفسدين"، فيما دعت اللجان المختصة في البرلمان الى استضافة الجبوري لأخذ المعلومات والوثائق التي تدين الوزراء والسياسيين الذين اتهمهم لغرض محاكمتهم.

وقالت الهيئة الادارية للكتلة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "التصريحات التي ادلى بها النائب مشعان الجبوري انطلقت من مبدأ التعتيم على المفسدين وذلك عن طريق القاء اللوم على كافة الاطراف السياسية دون تمييز بين الفاسد وغير الفاسد".

وأكدت الهيئة على "ضرورة تقديم الادلة والوثائق التي تثبت تورط السياسيين في قضايا فساد للبرلمان والقضاء والنزاهة وعرضها على وسائل الاعلام ليعرف الشعب العراقي المفسدين ومقاضاتهم"، داعيةً الى "الابتعاد عن مبدأ اطلاق التهم غير الدقيقة والتي تفتقر للأدلة".

ودعت الهيئة اللجان المختصة في البرلمان الى "استضافة النائب مشعان الجبوري لغرض اخذ المعلومات والوثائق التي تدين الوزراء والسياسيين الذين اتهمهم الجبوري وذلك من اجل محاكمتهم وفق الدستور العراقي دون تمييز".

أشعلت التصريحات الأخيرة للنائب مشعان الجبوري التي اتهم فيها جميع السياسيين وأصحاب المناصب الرفيعة في العراق بأنهم "فاسدون ومرتشون" وتعهده بالاستمرار في كشف قضايا الفساد، "الخلافات" بين السياسيين، حيث هاجمت كتلة بدر النيابية الجبوري وشددت على ضرورة إقالته من مجلس النواب وتقديمه للقضاء.

 

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة