Skip to main content

المتحدث باسم الصدر: المقصود بالمليشيات الوقحة العصائب وبعض الضباط

المشهد السياسي السبت 06 شباط 2016 الساعة 10:03 صباحاً (عدد المشاهدات 1027)

بغداد/ حسن الشمري:

قال المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي، السبت، أن المقصود بـ"المليشيات" الوقحة" هي "عصائب أهل الحق" وبعض الضباط في القوات العراقية، مستدركاً لكن لا يعني انه كل ما تفعله العصائب "خطأ" مئة في المئة.

وأضاف العبيدي في مقابلة اطلعت عليها "سكاي برس"، إن "بعض الاطراف تقول لماذا لا يكون السيد مقتدى الصدر صريحاً ويقول العصائب بدل الميليشيات الوقحة، ففي كثير من الامور لا يعني انه كل ما تفعله العصائب خطأ مئة في المئة ولا يعني هذا أننا راضون ولا تعني انها الجهة الوحيدة التي تعمل اعمال وقحة وكثير من الاطراف تعمل عملا وقحاً وهذا الامر يشمل ايضاً ضباط في القوات العراقية والعمل الوقح ممكن ان يقوم به فرد واحد أو مؤسسات".

وبخصوص سؤال عن الاداء الحكومي لحيدر العبادي وهل ينال الرضا، أوضح العبيدي "الرضا لا.. لكن الاستبدال يحتاج الى وقفة واقعية ونقاش واقعي، العبادي أتى للحكومة وكانت لديه فترة وردية وبعد ان دخلت الازمات أخذ العبادي بالتعثر ولم يستطع أن يجد الحلول، العبادي دخل امام ازمات متراكمة".

وتابع أن "الاصلاحات لم تكن فعلية لضعف القائمين عليها، وكان الافضل ان تطرح قائمة اصلاحات فالإصلاحات نظرت للجانب التقشفي فقط، والسبب هو ان كثير من القوى السياسية التي ايدت كانت تريد ان لا تمس الاصلاحات امتيازاتها ولذلك ما حصل كان مؤسف".

واعتبر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، (22-12-2015)  أن "المليشيات الوقحة" تتحدى الحكومة وتحاول السيطرة على العراق، مؤكداً أن كل ذلك لا يخلو من غطاء من بعض الوزارات الأمنية أو أفرادها، فيما دعا لردع حكومي "شديد وسريع وصارم".

كما قال أن انتصارات الجيش العراقي البطل قد أقضت مضجع الكثير واستفزتهم كثيراً وعلى رأسهم "المليشيات الوقحة"، فيما دعا الجيش إلى المضي قدماً وعدم الالتفات إلى "الوقاحات" والتصريحات التي تغيب انتصاراته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة