Skip to main content

اللامي لـ"سكاي برس": ترشيحي لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب سابق لأوانه

شؤون محلية السبت 06 شباط 2016 الساعة 16:02 مساءً (عدد المشاهدات 1102)

بغداد/ حسن الشمري:

أعلن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، السبت، أن موضوع ترشيحه لرئاسة اتحاد الصحفيين العرب "سابق لأوانه"، مستدركاً "كل شي" خاضع للدراسة، فيما أكد أن المهم أن يكون دائماً العراق في مقدمة المنظمات العربية والدولية.

وقال اللامي في حديث لـ"سكاي برس"، إن "موضوع ترشيحي لنقابة الصحفيين هو سابق لأوانه الآن أنا اشغل منصب النائب الأول لرئيس اتحاد الصحفيين العرب وأقوم بمهام رئاسة الصحفيين العرب أيضا"، مشيراً إلى أن "انتخابات الرئاسة ستجري في شهر أيار المقبل.

وأوضح "سنناقش موضوع الترشيح مع زملائنا في النقابات العربية وسنتخذ القرار الذي يخدم العراق ويخدم مستقبله"، مضيفاً أن "كل شي خاضع للدراسة لكن نحن يهمنا أن يكون العراق دائما في المقدمة المنظمات والجهات العربية والدولية".

يشار إلى أن انتخابات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في دورتها الثانية عشرة والتي جرت في (11-1-2013) حيث أسفرت عن فوز الصحفي الكويتي أحمد يوسف البهبهاني٬ بمنصب الرئيس٬ خلفا لإبراهيم نافع٬ الذي تولى رئاسة الاتحاد في الفترة من ٬۱۹۹٦ فيما حصل على منصب النائب الأول نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي.

وحصل على منصب نائب الرئيس بالإضافة إلى اللامي كل من عبد الله البقالي عضو مجلس جمعية الصحفيين المغربيين٬ وطارق المموني نقيب الصحفيين الأردنيين٬ ومحمد يوسف رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين٬ وعبد الله عبد الرحمن الجحلان عضو مجلس جمعية الصحفيين السعوديين على الترتيب.

فيما فاز بمنصب الأمين العام حاتم زكريا مقرر لجنة التشريعات بنقابة الصحفيين المصريين٬ والأمين المالي كارم محمود سكرتير عام نقابة الصحفيين المصريين.

يذكر أن الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب يترشح لها ۲۰ صحفيا يمثلون ۱۸ دولة٬ يتم الانتخاب بينهم لاختيار ۱٥ عضوا يمثلون الأمانة العامة الدائمة للاتحاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة