Skip to main content

مصدر: الهميم يصرف 40 مليون دولار على قناة الحدث سنوياً ويستخدم النازحين كـ"وسيلة دعائية"

المشهد السياسي السبت 06 شباط 2016 الساعة 16:20 مساءً (عدد المشاهدات 1742)

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

كشف مصدر مطلع، السبت، عن التكاليف الباهظة لقناة الحدث التابعة لرئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، التي تبث من العاصمة الأردنية عمان، وفيما أكد وجود لقاءات غير معلنة للهميم مع جهات سياسية، أشار إلى أن الأخير يستخدم النازحين كـ"وسيلة دعائية"

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم، صاحب قناة الحدث، يصرف 40 مليون دولار سنويا من دون معرفة إذا كان التمويل خاص أو من الوقف السني".

واضاف ان "هيئة النزاهة ولجنة النزاهة النيابية بالإضافة إلى الأجهزة الرقابية في غفلة من هذه التكاليف الناهضة لقناة الحدث".

واشار المصدر إلى ان "الهميم تجمعه لقاءات غير معلنة مع جهات سياسية تمهيدا لتسلم منصب رئيس الإقليم السني"، مشيرا الى ان "مسألة النازحين استخدمت من قبله كوسيلة دعائية".

جدير بالذكر أن عبد اللطيف الهميم وهو رئيس ديوان الوقف السني في العراق حاليا، والأمين العام لجماعة علماء ومثقفي العراق، ومدير قناة الحدث الفضائية.

فيما بينت مصادر إنه تم الاتفاق على تسمية رجل الدين المفكر عبد اللطيف الهميم رئيسا للوقف السني من قبل اغلب الأعضاء.

اعلنت مصادر مطلعة,ان اتحاد القوى السنية رشح رئيس ديوان الوقف السني الشيخ عبد اللطيف الهميم، لمرحلة مابعد تاسيس اقليم السنة والذي يضم كبرى المدن العراقية التي يقطنها غالبية سنية ووقع الاختيار على الشيخ هميم لانه الاوفر حظا لرئاسة الاقليم .

فيما ينظر العديد من العراقيين إلى عبد اللطيف الهميم على أنه من الشخصيات السنية المعتدلة

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك