Skip to main content

تقارير : العراق لن يتأثر بانخفاض النفط والسياحة الدينية تغنيه

مال وأعمال السبت 06 شباط 2016 الساعة 16:42 مساءً (عدد المشاهدات 193)

بغداد/ سكاي برس:

أكد تقرير فرنسي أن العراق لن يتأثر بانخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية لأنه يجني سنوياً واردات ضخمة من السياحة الدينية تغنيه عن الاعتماد على عائدات ما يصدره من النفط .

وأورد التقرير الذي نشرته صحيفة لو فيغارو عن نائب رئيس المعهد العالي للسياحة في المجموعة الأوربية والخبير الاقتصادي في مجال السياحة فيليب دي لاتور قوله ” ان العراق هو الدولة الثانية بعد السعودية في مجال السياحة الدينية بالشرق الأوسط ، إذ يضم مراقد إسلامية في النجف وكربلاء تدران سنوياً مليارات الدولارات وتنافسان ما تجنيه العاصمة باريس سنوياً من عائدات سياحية “.

وأضاف :” ان آخر الإحصائيات التي قام المعهد العالي للسياحة بإجرائها في العراق في حزيران 2015 بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) أظهرت نتائج مذهلة للغاية ، فهذا البلد تدخل إليه في مواسم معينة من السنة تقاس بالتاريخ الهجري الإسلامي مليارات الدولارات ، ما يجعله ليس بحاجة الى واردات النفط ، وبناءً على ذلك سيكون بمأمن من التأثر بهبوط أسعار النفط في الأسواق العالمية .

وأشار الى أن السعودية التي سجلت في موسم الحج الماضي ارتفاعاً نسبياً في واردات الحج تتمتع باقتصاد قوي محصن ضد التأثر بهبوط أسعار النفط .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة