Skip to main content

الاقتصاد والاستثمار البرلمانية تكشف عن فرصة ذهبية لاستغلال الأزمة المالية

مال وأعمال الأحد 07 شباط 2016 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 413)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية جواد البولاني، الاحد، عن فرصة ذهبية لإستغلال الازمة المالية التي تعاني منها البلاد.

وقال البولاني لـ"سكاي برس"، إن " الفرصه مواتية للقطاع الخاص للعب دور مهم وكبير ومنافس للقطاع العام من خلال مشاريع استثمارية كبيرة والمساهمة في مشاريع البحث العلمي ورعاية الابتكارات العلمية المحلية والعمل على تنفيذها خاصة في مجال اقتصاد السوق".

واضاف ان " البرلمان أقر حزمة تشريعات تقلل من العقبات امام القطاع الخاص الذي قيدته عوامل عدة منها ضعف الدعم الحكومي والاعتماد على القطاع العام وقلة المخصصات الاستثماريه خلال الموازنات السابقة".

ودعا المستثمرين العراقيين الى "تجميع رؤوس الاموال المحلية والدخول في مشاريع استثمارية تلك الازمة التي تسبب بها انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية".

وكان مصدر حكومي كشف في وقت سابق ، أن الحكومة قررت رفع الفائدة على إيداع الأموال في المصارف إلى 18%، عازياً ذلك إلى مساعدة الحكومة في تجاوز الأزمة المالية.

يشار الى ان رئيس مركز تنمية الاستثمار والاعمار العراقي ابراهيم البغدادي اشار في وقت سابق الى ان  اهمية مستحقات القطاع الخاص واثرها في تعطيل المشاريع ، مبينا ان هذا القطاع يدرك ما تتعرض له البلاد من ازمة وضائقة مالية بسبب انخفاض اسعار النفط والحرب ضد عصابات داعش الارهابية.

يذكر أن العراق يمر بأزمة اقتصادية بسبب انخفاض اسعار النفط، وانفاقاته في الحرب ضد تنظيم "داعش"، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 18 تشرين الثاني 2015، أن العراق سيخرج من الأزمة المالية التي يشهدها بشكل أقوى، مشيرا الى أنه يؤسس حاليا لتقوية الاقتصاد وعدم الاعتماد الكلي على النفط.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة