Skip to main content

بموافقة حكومية.. توجه ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة من البصرة لمعسكر "النجيفي" بالموصل

المشهد الأمني الأحد 07 شباط 2016 الساعة 16:03 مساءً (عدد المشاهدات 1324)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر أمني رفيع المستوى، الأحد، عن توجه ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة من محافظة البصرة إلى معسكر "زليكان" بقيادة محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، مشيراً إلى أن ذلك جرى بموافقة حكومية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "ثلاث شاحنات محملة بمختلف الأنواع من الأسلحة الخفيفة توجهت من ميناء أم قصر بمحافظة البصرة باتجاه معسكر زليكان في مدينة بعشيقة شمال شرق الموصل".

وأضاف أن "الشاحنات تحمل كتب رسمية".دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ويأتي هذا وسط أنباء عن تنسيق بين الحكومة الاتحادية مع حكومة إقليم كردستان لإرسال قوات قتالية قوامها لواء مع قوات من الفرقة 15 ونحو 900 مقاتل من حشد نينوى إلى جبهة مخمور جنوب شرق الموصل لمواصلة الزخم الهجومي ضد عناصر تنظيم داعش والتقدم نحو ناحية القيارة والعمل على تحريرها بالكامل.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي برفقة رئيس أركان الجيش الفريق عثمان الغانمي وصل أمس السبت، إلى(مركز التنسيق المشترك لتحرير نينوى) في قضاء مخمور، فيما عقدا اجتماعا مع كبار القادة العسكريين لمناقشة الاستعدادات العسكرية لانطلاق عمليات التحرير.

 وكانت قيادة عمليات نينوى أعلنت الاربعاء، (3 شباط الجاري) عن تحرير قرية غرب قضاء مخمور، فيما اشارت الى ان القوات الامنية وابناء العشائر يسيطرون على القرية بالكامل.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، (الأربعاء 30 كانون الأول 2015)، أن مدينة الموصل ستكون المحطة المقبلة للقوات العراقية لغرض تحريرها من قبضة تنظيم "داعش" على غرار الرمادي، مشيرا إلى أن القوات التركية المتواجدة في المدينة سببت "توترات كثيرة"، فيما أبلغ رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو العبادي عدم وجود نية لإبقاء القوات التركية في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك