Skip to main content

الصدر يكشف عن توسط المرجع الحكيم لدى العبادي لتعيين الموسوي رئيساً للوقف الشيعي

المشهد السياسي الأحد 07 شباط 2016 الساعة 17:56 مساءً (عدد المشاهدات 1005)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأحد، عن توسط المرجع الحكيم لدى رئاسة الوزراء في تنصيب علاء الموسوي رئيساً للوقف الشيعي، فيما طالب  المرجعية بـ"رفع الغطاء" عن الأخير بعد لقائه بالسفيرين الأميركي والبريطاني في بغداد، عاداً ذلك إساءة لسمعة الإسلام والمذهب و"عنوان المرجعية".

وقال الصدر في معرض رده على سؤال حول لقاء رئيس ديوان الوقف الشيعي بالسفيرين الأميركي والبريطاني في مبنى الوقف واطلعت عليه "سكاي برس"، "نعم، هو بالفعل قد التقى بهما.. هذا ما علمناه قبل قليل"، معتبراً أن هذا اللقاء "يسيء لسمعة الإسلام والمذهب وعنوان المرجعية.. ولا سيما أن من توسط لدى رئاسة الوزراء في تنصيبه هو (المرجع الحكيم)".

وأضاف الصدر، "فبعد أن ندين هذا العمل المشين، وبعد أن نطالب بإزاحة مثل هؤلاء الذين لا يتحلون بالنظر الثاقب بل هم لا يقدمون المصالح العامة على الخاصة.. نطلب من (المرجعية) التي تدعمه رفع الغطاء عنه فوراً حفاظاً على السمعة العامة لا الخاصة فحسب".

وكان رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي التقى في وقت سابق بالسفير الأمريكي في العراق ستيوارت إي. جونز بمكتب رئيس الديوان في بغداد، وصرح بان المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف هي الضمان الحقيقي لوحدة الشعب العراقي وسلامته من التمزق وهي تؤكد دائما على الوحدة والأخوة من خلال البيانات ومن خلال عملها في ارض الواقع ولذلك فان موضوع تسليح طرف معين خارج نطاق الحكومة مرفوض رفضا قاطعا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة