Skip to main content

كتائب حزب الله تحذر السعودية والإمارات من التدخل بالعراق وسوريا: سنفتح باب جهنم عليهم

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 09:32 صباحاً (عدد المشاهدات 544)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

حذرت كتائب حزب الله العراق، الاثنين،  السعودية والامارات من أن إرسال قوات عربية برية إلى سوريا والعراق ، مؤكدة اننا سنفتح "باب جهنم" على مصراعيه في وجوههم.

وقالت كتائب حزب الله في بيان نشر على موقعها الرسمی واطلعت عليه "سكاي برس"، إن  "ممالك الأعراب جربت مرتزقة داعش لتنفيذ خططها الخبيثة في العراق وسوريا وفشلت".

ودعا البيان "بني سعود والذي يقف خلفهم من بعض الحكام بأن لا يجازفوا وليتعظوا" في إشارة إلى قادة السعودية.

وكانت الإمارات العربية المتحدة اعلنت امس الأحد إنها مستعدة لإرسال قوات برية للمساعدة في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي ضد الدولة الإسلامية في سوريا بشرط أن تقود الولايات المتحدة هذه الجهود.

واكدت السعودية الأسبوع الماضي إنها مستعدة للمشاركة في أي عمليات برية في سوريا إذا قرر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية بدء مثل تلك العمليات.

وحذر وزير الخارجية السوري وليد المعلم ،من أن دمشق ستتصدى لأي توغل بري في أراضيها وقال إن "المعتدين سيعودون إلى بلادهم في صناديق خشبية".

يشار الى ان كتلة الاحرار البرلمانية، اكدت في وقت سابق ان دخول أي قوات عربية او اجنبية يعد انتهاكاً للسيادة واحتلالا لاراضي البلاد، مبينة انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والسياسية المناسبة في هذا الصدد".

يذكر ان النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي اكد ،أن سيادة العراق ووحدته هي خط احمر ولا مساومة عليه باي شكل من الاشكال، محذراً الحكومة من الانجرار خلف مخطط الولايات المتحدة وأطراف معروفة داخليا لتقسيم العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك