Skip to main content

مجلس نينوى ينفي مباركته لـ"البزاز" بطرحه ممثلا للمكون السني و يتهمه بـ"بممارسة الدعارة والسمسرة"

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 10:04 صباحاً (عدد المشاهدات 559)

بغداد/ سكاي برس: اريج الطائي

 نفى مجلس عشائر نينوى، الاثنين، مباركته لـ "سعد البزاز" في طرح نفسه ممثلاً للمكون السني, رافضا ان يكون من عرف سابقا بممارسة الدعارة والسمسرة واجهة لهم.

وقال المجلس في بيان تلقته "سكاي برس، إن "إستخدام المدعو "سعد البزاز" مالك قناة الشرقية, لإسم نينوى وأهلها لتمرير صفقات الابتزاز والسمسرة بأبنائها يعد تجاوزاً خطيراً على سمعتها و تاريخها ويتطلب موقفاً رادعاً". 

ونفى البيان "موافقته او مباركته للمدعو سعد البزاز في طرح نفسه ممثلاً للمكون السني"، رافضا المجلس أن "يكون من عُرف سابقاً بممارسة الدعارة والسمسرة والإبتزاز واجهة لهم". 

وحذر المجلس "الدول والشخصيات العربية والدولية من التعامل مع هذا النصاب الدولي الذي يسعى الى عقد صفقات مشبوهة بهدف التربح المادي غير المشروع بإسم نينوى أو أهل السنة أو المحافظات المنكوبة".

يذكر ان البزاز زار شيخ الأزهر احمد الطيب في العاصمة المصرية القاهرة مع وفد ضم النواب خالد المفرجي ولقاء وردي وكامل كريم الدليمي أعضاء لجنة التنسيق العليا، إضافة إلى أشخاص مرتبطين بـ"حزب البعث المحظور".

فيما اكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، ان الوفد السياسي الذي اصطحبه مالك مؤسسة الشرقية سعد البزاز في زيارته الى الشيخ الازهر يشير الى المخطط التقسيمي الذي يسعى اليه المكون السني.

واضافت ان المخطط الذي يسعى اليه البزاز هو تقسيم العراق ولاسيما ان جميع الشخصيات التي كانت برفقته جميعها من المكون السني فلذلك ان الهدف من هذه الزيارة هو انشاء دولة سنية داخل العراق وهذا ما لا نسمح به اطلاقا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة