Skip to main content

العامري لنواب نينوى: لن اتخلى عن محاربة داعش ولو بقيت لوحدي

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 10:42 صباحاً (عدد المشاهدات 1086)

بغداد/سكاي برس:مريم أجود

 اكد الأمين العام لمنظمة بدر النائب هادي العامري, الاثنين, في لقاء مع عدد من نواب نينوى اننا داعمون للمشاريع التي تحافظ على النسيج العراقي والسلم المجتمعي والسيادة الوطنية، مضيفا انني لن اتخلى عن محاربة داعش ولو بقيت لوحدي.

وقال العامري في بيان تابعته "سكاي برس"، إن "عودة النازحين تعزز الانتصارات التي حققتها قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية بالاضافة الى تحقيق الهدف من التحرير للاراضي التي كانت تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية ".

واضاف " اننا داعمون للمشاريع التي تحافظ على النسيج العراقي والسلم المجتمعي والسيادة الوطنية"، مؤكدا " انني لن اتخلى عن محاربة داعش ولو بقيت لوحدي".

وكان مصدر أمني رفيع المستوى كشف، امس الاحد ، عن توجه ثلاث شاحنات محملة بالأسلحة من محافظة البصرة إلى معسكر "زليكان" بقيادة محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، مشيراً إلى أن ذلك جرى بموافقة حكومية.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي برفقة رئيس أركان الجيش الفريق عثمان الغانمي وصل السبت، إلى(مركز التنسيق المشترك لتحرير نينوى) في قضاء مخمور، فيما عقدا اجتماعا مع كبار القادة العسكريين لمناقشة الاستعدادات العسكرية لانطلاق عمليات التحرير.

 وكانت قيادة عمليات نينوى أعلنت الاربعاء، (3 شباط الجاري) عن تحرير قرية غرب قضاء مخمور، فيما اشارت الى ان القوات الامنية وابناء العشائر يسيطرون على القرية بالكامل.

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، (الأربعاء 30 كانون الأول 2015)، أن مدينة الموصل ستكون المحطة المقبلة للقوات العراقية لغرض تحريرها من قبضة تنظيم "داعش" على غرار الرمادي، مشيرا إلى أن القوات التركية المتواجدة في المدينة سببت "توترات كثيرة"، فيما أبلغ رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو العبادي عدم وجود نية لإبقاء القوات التركية في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة