Skip to main content

مصدر: موافقة مبدئية من المرجعية خولت الموسوي للقاء السفيرين الامريكي والبريطاني

المشهد السياسي الثلاثاء 09 شباط 2016 الساعة 16:01 مساءً (عدد المشاهدات 571)

بغداد/ سكاي برس:

 افاد مصدر مطلع، الثلاثاء، ان استقبال رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي لسفيرين الامريكي والبريطاني تم بموافقة مبدئية من قبل المرجعية في النجف.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "هناك زوبعة اعلامية على رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي بسبب استقباله لسفيرين الامريكي والبريطاني بالرغم من انه حصل على الموافقة المبدئية من قبل المرجعية في النجف".

واضاف ان، "الموسوي قابل السفيرين بصفته الرسمية وليست الدينية"، لافتا "ان المرجعية تراجعت عن موقفها بعد استياء الامور في الوسط السياسي".

تشار بعض المصادر الى ان ما حدث مع رئيس الوقف الشيعي علاء الموسوي هو ثارا لرئيس الوقف السابق صالح الحيدري.

فيما كشف زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، في وقت سابق، عن توسط المرجع الحكيم لدى رئاسة الوزراء في تنصيب علاء الموسوي رئيساً للوقف الشيعي، فيما طالب  المرجعية بـ"رفع الغطاء" عن الأخير بعد لقائه بالسفيرين الأميركي والبريطاني في بغداد، عاداً ذلك إساءة لسمعة الإسلام والمذهب و"عنوان المرجعية.

وكان رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي التقى في وقت سابق بالسفير الأمريكي في العراق ستيوارت إي. جونز بمكتب رئيس الديوان في بغداد، وصرح بان المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف هي الضمان الحقيقي لوحدة الشعب العراقي وسلامته من التمزق وهي تؤكد دائما على الوحدة والأخوة من خلال البيانات ومن خلال عملها في ارض الواقع ولذلك فان موضوع تسليح طرف معين خارج نطاق الحكومة مرفوض رفضا قاطعا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة