Skip to main content

مصادر تكشف عن زيارات "سرية" للنجيفي إلى بغداد وتؤكد وصول شاحنات أسلحة لمعسكر زليكان

المشهد الأمني الثلاثاء 09 شباط 2016 الساعة 16:42 مساءً (عدد المشاهدات 1046)

متابعة /سكاي برس:

كشف مصدر محلي ، الثلاثاء، عن زيارات "سرية" لمحافظ نينوى السابق اثيل النجيفي إلى العاصمة بغداد، فيما أكدت وصول شاحنات محملة بالأسلحة من محافظة البصرة إلى معسكر زليكان.

وقال المصدر إن أثيل النجيفي أرسل شاحنات محملة بمختلف انواع الأسلحة أتت من البصرة باتجاه معسكر زليكان في مدينة بعشيقة شمال شرق الموصل بدعم من حكومة إقليم كردستان والحكومة الأمريكية وبوافقة الحكومة العراقية 

وأضاف المصدر أن النجيفي يقوم بتمويل 1444شخص ينتمون الى الحشد الوطنى وبين أنه سيزيد عددهم الى أن يصل الى 6500 مدعومأ من الاكراد والامريكان مجهزين بالأسلحة للدخول الى الموصل ليصبحوا على أرض الواقع .

واشار الى ان" دخول هذة القوات التى شكلها النجيفي مع تزايد أعداد القوات التركية داخل الموصل يجعل من وجودهم أمر واقع لا مفر منه .مشيرآ الى أن محافظ نينوى السابق اثيل يأتي بزيارات غير معلنة الى بغداد 

كما ذكرت المصدر أن أثيل تربطة علاقة قوية مع أقليم كردستان وتركيا ،مشيرآ الى انه في وقت سابق كتب النجيفي على صفحته في فيسبوك إن "القوات التركية التي جاءت لتدريب قوات الحشد الوطني كانت بطلب من رئيس الوزراء العراقي خلال لقائه مع رئيس الوزراء التركي حيث طلب أي مساعدة عسكرية تقدمها تركيا للعراق وعلى أثرها أرسلت أنقرة شحنات عسكرية إلى مطار بغداد كما أرسلت قوات تركية لتدريب قواتنا في معسكر زليكان منذ أكثر من ثمانية أشهر".

ويذكر انة مجلس النواب العراقي (البرلمان) صوّت على إقالة محافظ نينوى أثيل النجيفي، بأغلبية 169 صوتا من أصل 218. وقد شهدت جلسة التصويت عراكا بالأيدي ومشادة كلامية بين نواب البرلمان. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة