Skip to main content

العبادي يوجه بحصر الإيفادات بـ"الحاجة الضرورية" ويؤكد: نمتلك رؤية واضحة لمواجهة الأزمة المالية

المشهد السياسي الثلاثاء 09 شباط 2016 الساعة 16:55 مساءً (عدد المشاهدات 236)

 

بغداد/ حسن الشمري: 

وجه رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بمراقبة الإنفاق في وزارات ومؤسسات الدولة، وحصر الإيفادات بـ"الحاجة الضرورية" فقط، مؤكداً أن الحكومة نمتلك رؤية واضحة لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

وقال العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء التي عقدت اليوم "إننا نملك رؤية واضحة لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد ونستطيع الخروج منها بتعاون الجميع، وهي جزء من الأزمة التي تواجهها دول العالم نتيجة انهيار أسعار النفط العالمية، موجهاً بـ"مراقبة الإنفاق في وزارات ومؤسسات الدولة، وحصر الإيفادات بالحاجة الضرورية فقط".

ودعا رئيس مجلس الوزراء جميع الكتل السياسية إلى "تحمل مسؤولياتها في مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوزها، 

واستعرض العبادي بحسب البيان "التطورات الأمنية والانتصارات التي تحققها القوات العراقية، مباركا الانتصارات المهمة التي احرزتها في الانبار، وتحرير المزيد من المناطق وفتح طريق حصيبة، داعيا الى ادامة وتعزيز هذه المكاسب الكبيرة على الارض وتطهير ما تبقى من المناطق المغتصبة وإلحاق الهزيمة النهائية بعصابة داعش الإرهابية".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الثلاثاء، عن تحرير مناطق السجارية وحصيبة الشرقية وجويبة، فيما أكدت فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر الخالدية.

وأكدت القيادة أن "النصر تحقق والرمادي تحررت بكل محاورها وأن أهلها مستبشرون ونسجل بكل فخر لقواتنا المسلحة جهدها الرائع في عمليات اخلاء المواطنين اثناء القتال.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك