Skip to main content

غواصات إسرائيلية تتجسس على حزب الله وحماس

عربية ودولية السبت 13 شباط 2016 الساعة 12:54 مساءً (عدد المشاهدات 107)

بغداد/سكاي برس: 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي كثف استخدام الغواصات من أجل جمع معلومات استخبارية عن أهداف في لبنان وسيناء، حسب ما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وفي تحقيق موسع نشرته صحيفة "ميكور ريشون" ومجلة "إسرائيل ديفنس"، أشار الصحفي، أرئيل كهانا إلى أن الغواصات الإسرائيلية تؤدي دورا مركزيا في جمع المعلومات عن أهداف تابعة لحزب الله اللبناني.

واستند كهانا في تحقيقه إلى تصريح أحد ضباط الاستخبارات في وحدة الغواصات الاسرائيلية ورد فيه بأن الغواصات تتمركز في عمق البحر قبالة السواحل اللبنانية، وتقوم بتصوير بوابات معسكرات حزب الله، من أجل مساعدة وحدة الكوماندوس البحرية الإسرائيلية المعروفة بـ"القوة 13" فى مهاجمة هذه المعسكرات، عندما تحين المواجهة المقبلة مع الحزب". 

وبحسب إفادة ضابط الاستخبارات، فإن الغواصات تقوم بدور مركزي في مراقبة عمليات نقل السلاح لكل من حزب الله وحركة حماس، سواء في حال تم النقل عبر البحر أو على اليابسة.

وأوضح الضابط أن الغواصات تتمركز بالتحديد  قبالة سواحل سوريا ولبنان وتراقب نقل السلاح لحزب الله على اليابسة، كما تتمركز قبالة سيناء وتراقب نقل السلاح لحركة حماس في قطاع غزة.

من جهته قال الصحفي الاسرائيلي كهانا أن الغواصات تعد أكثر وسائل جمع المعلومات الاستخبارية سرية وقدرة على العمل في ظروف بالغة الصعوبة، إضافة إلى إسهامها في جمع المعلومات التي تساعد دوائر صنع القرار على اتخاذ القرارات المهمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك