Skip to main content

من هما المسؤولان الكبيران الدوليان اللذان يعتزمان زيارة العراق؟؟

المشهد السياسي السبت 13 شباط 2016 الساعة 15:42 مساءً (عدد المشاهدات 412)

بغداد/ حسن الشمري:

طالب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت، الأمم المتحدة بالمزيد من المُساندة، وحشد الجُهُود الدولـيَّة، فيما كشف مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المتحدة في العراق عن زيارة مرتقبة لبان كي مون، ورئيس البنك الدوليّ إلى بغداد لبحث زيادة دعم العراق، ومساندته في ظلِّ الظروف الراهنة.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن الأخير "استقبل يان كوبيتش مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المتحدة، وجرى خلال اللقاء استعراض مُجمَل التطوُّرات الأمنيّة، والسياسيّة التي تشهدها الساحة العراقـيّة، والأوضاع التي تعيشها المنطقة، وسُبُل دعم العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة، والتحدِّيات التي يمرُّ بها العراق".

وأكـَّد الجعفريّ على "ضرورة الوقوف إلى جانب العراق، مُطالِباً الأمم المتحدة بالمزيد من المُساندة، وحشد الجُهُود الدولـيَّة.

من جانبه جدَّد يان كوبيتش مُمثـِّل الأمين العامِّ للأمم المُتحِدة التأكيد على وُقوف الأمم المتحدة إلى جانب العراق، ومُساعَدته في مُواجَهة التحدِّيات الراهنة"، موضحاً أنه "تركيا مُؤخـَّراً، وحثَّ المسؤولين الأتراك على ضرورة إنهاء الانتهاك التركيِّ للأراضي العراقـيَّة".

وأشار إلى أنَّ "الجانب التركيَّ أكـَّد سعيه لحلِّ المشاكل مع العراق بالحوار البناء، مُبيِّناً: أنَّ الأتراك شدَّدوا على أهمية التعاون مع العراق، والوقوف إلى جانبه، وأنهم قاموا بزيادة الإطلاقات المائية ضمن إطار تقديم المُساعَدات للعراق".

وكشف كوبيش عن "زيارة خلال الفترة المقبلة سيقوم بها الأمين العامّ للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس البنك الدوليّ جيم يونغ كيم لبغداد لبحث زيادة دعم العراق، ومساندته في ظلِّ الظروف الراهنة، فيما رحب الجعفريّ بالزيارة، مُشدِّداً على أهميتها في تقديم المزيد من المُساعَدات خصوصاً مع الأزمة المالـيّة التي يُعانِي منها العراق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة