Skip to main content

ائتلاف الحكيم يدعو لشمول الجميع بالتغيير المرتقب بضمنهم العبادي

المشهد السياسي الأحد 14 شباط 2016 الساعة 09:16 صباحاً (عدد المشاهدات 886)

 

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

 دعا المجلس الاعلى الاسلامي العراقي بزعامة عمار الحكيم، الاحد، ان يشمل التغيير المطروح نحو وزراء مختصين وتكنوقراط رئيس الحكومة حيدر العبادي. 

وقال المجلس في بيان تلقته "سكاي برس"، انه "بحث خلال اجتماعه في بغداد، مساء امس، الاوضاع الاخيرة التي تمر بها البلاد وقرر التعاون مع قوى التحالف الوطني "الشيعي" والقوى السياسية والبرلمانية لتشكيل كتلة أغلبية سياسية وفق برنامج وطني لاصلاح الاوضاع".

واكد البيان "تاييد المجلس للإصلاحات التي اقرها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد وترشيد عمل الدولة ومواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة وتلبية متطلبات المعركة ضد داعش والارهاب لتحقيق الانتصار الناجز وتطهير اراضي العراق من شرورهم". 

 واشار البيان الى ان "الدعوة حول المستقلين او التكنوقراط وانهاء المحاصصة السياسية من اجل ان تكون صادقة وجدية يجب ان تشمل الجميع بمن فيهم العبادي وان لا تبتعد عن ارادة الاغلبية الساحقة للشعب العراقي". 

فيما دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، السبت، إلى تشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن الحزبية، بينما اعتبر رئيس حزب المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم أن تشمل التغييرات رئيس الوزراء حيد العبادي نفسه.

وكان العبادي قد دعا قبل أيام إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط ومهنيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة