Skip to main content

نائب كردي: هذه هي فرصة العبادي الاخيرة

المشهد السياسي الأحد 14 شباط 2016 الساعة 10:24 صباحاً (عدد المشاهدات 452)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أكد النائب عن التحالف الكُردستاني ماجد شنگالي، الاحد، ان التغيير الوزاري المرتقب هي الفرصة الأخيرة التي جاءت بالوقت الضائع لرئيس الوزراء حيدر  العبادي.

وقال شنگالي في بيان صحفي اليوم تلقته "سكاي برس"، أن" التغيير الوزاري يجب أن يشمل جميع مفاصل الوزارات الأساسية ولا يقتصر على تغيير وزراء التشكيلة الحكومية فقط", مؤكدا "ضرورة ان يكون التغيير جذري ويشمل أغلب الوزارات ان لم يكن مُعظمها".

واضاف أن "التغيير المطروح هي الفرصة الاخيرة للعبادي، ويجب ان يشمل وكلاء الوزارات ورؤساء الهيئات المستقلة وحتى المدراء العامين والمستشارين", لافتا انه "يجب ان تكون اللجنة التي سيشكلها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لاختيار وتقييم الوزراء، تضم شخصيات تتمتع بالكفاءة والنزاهة والمصداقية وتحضا بقبول الشارع العراقي".

ودعا شنگالي "العبادي الى اختيار شخصيات تتحلى بالشجاعة والقوة والقدرة على محاسبة المفسدين وتكون لديهم القدرة على إعادة الوزارات والمؤسسات التي أصابها الشلل إلى مسارها الصحيح، قبل ان يكونوا من التكنوقراط والأكاديميين ومن حملة الشهادات العُليا".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا ،مساء الثلاثاء الماضي ،الكتل السياسية الى التعاون معه لاجراء تغيير وزاري جوهري بما يتناسب مع المرحلة التي يمر بها البلد، واكد على ضرورة ان تعتمد تسمية الوزراء وفقاً لمعايير الاكاديمية والخبرة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة