Skip to main content

تقرير بريطاني يكشف عن وجود 31 ألف امرأة حامل داخل صفوف داعش

تقاريـر الثلاثاء 08 آذار 2016 الساعة 12:12 مساءً (عدد المشاهدات 616)

متابعة/ سكاي برس: أريج الطائي

كشف تقرير بريطاني، صدر مؤخرا، عن وجود اكثر من 31 الف امرأة حامل داخل صفوف داعش الارهابية, وهي عملية إعداد بعيدة المدى لهؤلاء الأطفال كي ينشأوا على فكر متطرف يعتمد على التلقين.

واضاف التقرير، أن "داعش يرى الأطفال كمقاتلين أكثر جسارة وفتكا من مقاتليه الكبار، وأنه بدلا من محاولة تغيير فكر المقاتلين لتبني الفكر الأصولي، فعقول هؤلاء الأطفال صفحة بيضاء الآن ويمكن تلقينهم مبادئ العنف منذ مولدهم، ولكي يجعل من الوحشية أمرا مستساغا، يعمل التنظيم على تشجيع ممارسات مثل تشجيع الأطفال على لعب كرة القدم برؤوس أدمية مقطوعة".

واشار التقرير البريطاني الى أن "الأطفال يتعلمون من مناهج داعش بالغة القسوة، وينظم الكبار لهم تدريبات على التطرف، منها إطلاق الرصاص، وفنون القتال واستخدام مختلف الأسلحة، و يطلق على الفتيات داخل التنظيم اسم «لألي دولة الخلافة»، وجميعهم منقبات، وينحصر دورهن على شؤون البيت، ويجرى تعليمهن رعاية الزوج".

من جهتها أفادت نيكيتا مالك، كبيرة الباحثين في مؤسسة كويليام بأنه "يجري الآن وبشكل منظم صناعة للجيل الجديد من المتشددين"، مضيفة أن "حقيقة حمل 31 ألف امرأة داخل التنظيم تشير الى ان الأمر ليس عشوائيا بأي حال من الأحوال فما يحدث هو عملية إعداد بعيدة المدى لهؤلاء الأطفال كي ينشأوا على فكر متطرف يعتمد على التلقين".

وأضافت مالك أن "النتائج المهمة التي توصلنا لها بشأن سبب إيجاد جيش كهذا هو أن عقول الأطفال صفحة بيضاء تماما، فهم يفتقدون للقدرات الإدراكية وللقدرة على اتخاذ القرار، ولذا يسهل استقطابهم باعتبارهم خامة سهلة يمكن تشكيلها لفعل أي شيء".

وأشار التقرير الذي نشرت جزءًا منه صحيفة «الغارديان» إلى أن "داعش يفتتح ما يشبه الجناح الجديد يخضع فيه هؤلاء الأطفال لتحفيظ يومي لعقائده وقواعده، معتبرًا هؤلاء بمثابة (ورقة بيضاء نقية) ونسخة أفضل بكثير من المقاتلين الحاليين في صفوف التنظيم لأن هؤلاء الأطفال تربوا منذ صغرهم وتشربوا أفكار التنظيم منذ نعومة أظافرهم، وبالتالي يتوقع أن يتحولوا إلى نسخ محصنة من عناصر داعش أقلها على صعيد الأفكار المتطرفة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة