Skip to main content

قيادي في دولة القانون يعتبر المنطقة الخضراء "مشئومة" ويدعو لإلغائها

المشهد السياسي الأحد 20 آذار 2016 الساعة 10:41 صباحاً (عدد المشاهدات 388)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون مستشار الأمن القومي السابق موفق الربيعي، الأحد، الحكومة إلى إلغاء المنطقة الخضراء، وتوزيع المؤسسات الحكومية التي تشغلها ودور سكن المسؤولين على مناطق بغداد.

وقال الربيعي في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن "من الخطأ أن تصبح المنطقة الخضراء رمزا لهيبة الدولة وعلى الجميع احترامها"، داعيا إلى "إلغاء المنطقة الخضراء وتوزيع المؤسسات الحكومية التي تشغلها ودور سكن المسؤولين الذي يسكنون فيها على مناطق بغداد لحماية العاصمة من أي خرق محتمل". 

وأضاف، أن "المؤسسات الحكومية القابعة في المنطقة الخضراء ودور المسؤولين الموجودين فيها لو وزعت على مناطق بغداد المختلفة، لوجدنا أن هذه المؤسسات ودور المسؤولين ستوفر حماية أمنية لتلك المناطق، مما سيوفر لنا أمنا مضاعفا لبغداد، لذلك على الحكومة إلغاء هذه المنطقة المشئومة وقد دعينا إلى إلغاؤها قبل أكثر من عشرة أعوام". 

واشار الى ان "فكرة المنطقة الخضراء (الآمنة) جاءت مقابل بقية مناطق العراق التي اعتبرها الأميركان حمراء وغير آمنة لهم"، معتبرا أن "من الخطأ أن تصبح المنطقة الخضراء رمزا لهيبة الدولة وعلى الجميع احترامها".

يذكر ان  القوات الأمنية فتحت، جسري السنك والجمهورية ومنطقة العلاوي وسط بغداد أمام المتظاهرين، فيما وصل الآلاف منهم الى بوابة المنطقة الخضراء.

وكان آلاف المتظاهرين قاموا، الجمعة (18 آذار 2016)، بنصب خيم الاعتصام الذي دعا إليه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بعد تأدية صلاة الجمعة أمام بوابات المنطقة الخضراء وسط بغداد، للمطالبة بالإصلاح وتحقيق التغيير الحكومي الشامل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة