Skip to main content

ائتلاف علاوي يرسل كتابا للعبادي بشأن خطوات الإصلاح السياسي والكابينة الوزارية

المشهد السياسي الثلاثاء 29 آذار 2016 الساعة 13:25 مساءً (عدد المشاهدات 317)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي، الثلاثاء، عن اتفاقه على إرسال كتاب الى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي حول الخطوات المطلوبة للإصلاح السياسي والكابينة الحكومية الجديدة، فيما دعا إلى تشكيل لجنة لـ"إنقاذ العراق من انهيار العملية السياسية".

وقال ائتلاف الوطنية في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "عقد بقيادة زعيمه إياد علاوي اجتماعا طارئاً للتباحث في آخر المستجدات على الصعيد السياسي، واستجابة لزيارة وفد التحالف الوطني للتفاوض".

وأضاف البيان أن "المجتمعين اتفقوا على توجيه كتاب إلى رئيس مجلس الوزراء، حول الخطوات المطلوبة  للإصلاح السياسي والتشكيلة الحكومية الجديدة، تعكس موقف ائتلاف الوطنية في محاربة المحاصصة الطائفية والجهوية ومحاربة الفساد وتقديم الفاسدين للقضاء وتحقيق المصالحة الوطنية".

وتابع البيان، أن "المجتمعين أكدوا على ضرورة تشكيل لجنة لإنقاذ العراق من انهيار العملية السياسية لا سمح الله".

يذكر أن زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، دعا في وقت سابق إلى تشكيل مجلس إنقاذ للإشراف على العملية السياسية وتشكيل حكومة جديدة، وفي حين طالب بضرورة إشراك العشائر العربية في العملية السياسية والمصالحة الوطنية، أكد على دعم الائتلاف الاعتصامات السلمية.

وشهدت الليلة الأولى لاعتصام الصدر إجراءات أمنية مشددة تمثلت بقطع الجسور والطرق المؤدية إلى المنطقة ما اضطر أنصاره إلى السير باتجاه مكان اعتصامه تأييداً له، فيما خرجت جماهير تياره أمس الاثنين في تظاهرات، خصوصاً في كربلاء والنجف وبابل وواسط وميسان وذي قار والبصرة، فضلاً عن بغداد، وطالبت بتأمين الحماية القصوى لزعيمها وتسريع وتيرة الإجراءات لتنفيذ التغيير الوزاري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة