Skip to main content

تفاصيل جديدة عن حكومة التكنوقراط.. العبادي يقترح تقليص الوزارات إلى 18 والبرلمان يوافق

المشهد السياسي الخميس 31 آذار 2016 الساعة 16:22 مساءً (عدد المشاهدات 1230)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف مصدر مطلع، الخميس، عن تفاصيل جديدة بخصوص حكومة التكنوقراط التي من المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة برئاسة حيدر العبادي، وفيما أشار إلى أن الأخير اقترح تقليص الوزارات إلى 18 وزارة مع موافقة مبدئية من قبل رئاسة البرلمان، أكد أنه لن يبقَ في التشكيلة الجديدة من السابقين غير وزيري الدفاع والداخلية.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أنهى اجتماعه مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونوابه همام حمودي وئارام شيخ محمد"، مبيناً أن "الاجتماع توصل إلى اتفاق يقضي بالانتهاء من تغيير الهيئات المستقلة خلال شهر".

وأضاف أن "العبادي اقترح على رئاسة البرلمان تقليص الوزارات إلى 18 وزارة مع موافقة مبدئية من قبل رئاسة البرلمان"، مشيراً إلى أن "العبادي دخل يدخل القاعة  الدستورية وعقدت الجلسة بحضور 285 نائبا".

من جانب آخر أشار المصدر إلى أن "العبادي سلم رئيس مجلس النواب قائمة بتشكيلة وزارية كاملة، وأكد انه لن يبقَ في التشكيلة الجديدة من السابقين غير وزيري الدفاع والداخلية".

ولفت المصدر إلى أن "العبادي افتتح كلمته بالحديث عن الأزمة المالية وتأثيرها على سير المعارك"، مؤكدا نقلا عن العبادي ، إن "نجاحه بأن ينسجم مع مجلس النواب، وأنه لديه تشكيلة من 16 وزير وفيها كل مكونات الشعب".

ونقل  المصدر عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري القول "نأمل أن يكون رئيس الوزراء جاء بأسماء تصب في مصلحة العراق وتكون مرضية للشعب".

وأكد المكتب الإعلامي لحزب الدعوة في بيان تلقته "سكاي برس"، اليوم الخميس، إن " رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، سلم رئيس النواب سليم الجبوري سيراً ذاتية لـ14 وزيرا"، مبينا أن "البرلمان سيصوت على التغيير الشامل".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، الخميس، الى مبنى البرلمان، فيما توجه فور وصوله الى مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وقامت القوات الامنية ،صباح اليوم، بإغلاق جميع ابواب الخضراء بالكامل وحتى مدخل مجلس النواب تمهيدا لوصول رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكان مصدر شديد الصلة بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اكد ،اليوم الخميس، أن الأخير سينقل خيمته إلى أمام مبنى مجلس النواب، برفقة 20 شخصا فقط في حال عدم التصويت على حكومة التكنوقراط في جلسة البرلمان اليوم، نافيا أن يوجه الصدر بدخول ألفين متظاهر معه.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة