Skip to main content

الجبوري ونائبيه يستخدمون 200 سيارة برلمانية لـ"الأغراض الشخصية" تكلفة الواحدة مليوني دينار شهريا

المشهد السياسي الخميس 28 نيسان 2016 الساعة 13:27 مساءً (عدد المشاهدات 662)

بغداد/معتز عباس: 

كشف مصدر سياسي مطلع، الخميس،  ان رئيس البرلمان سليم الجبوري  ونائبيه همام حمودي وأرام الشيخ يستخدمون  200 سيارة تابعة لمجلس النواب لاغراض شخصية ، مشيرا الى ان تكلفة الواحدو منها تتجاوز المليوني دينار شهريا.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان " نائب رئيس البرلمان همام حمودي يمتلك ما يقارب 60 سيارة تابعة للمجلس تخصص ميزانيتها من البرلمان "، مؤكدا ان الاخير لم يصل باي واحدة من تلك السيارات الى البرلمان انما كانت فقط لخدمة اهل بيته".

واضاف ان " نائب رئيس البرلمان أرام الشيخ يمتلك أيضا 60 سيارة مخصصة ميزانيتها من مجلس مخصصة ايضا لخدمة عائلته"، مؤكدا ان " الاخير لم يصل بها الى بغداد بكونه يحضر جلسات البرلمان بالطائرة".

واشار الى ان "رئيس البرلمان سليم الجبوري يمتلك ما يقارب 80 سيارة لخدمة اقاربة "، مؤكدا ان " تكلفة السيارة الواحدة مليوني دينار شهريا".

وكشفت عضو اللجنة المالية البرلمانية ماجدة التميمي، الخميس، عن ملفات فساد في الرئاسات الثلاث، مؤكدة أن ميزانية الرئاسات "مفتوحة" دون رقابة أو مسائلة، فيما انتقدت استقطاع وتأخير رواتب الأجراء اليوميين.

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

 ويعتمد العراق، بنسبة 85 %، على البترول فضلا عن ايران وروسيا المتضرران الاكبر مع العراق في انخفاض الاسعار، نتيجة ذلك، اضطرت الحكومة العراقية ان تعلن، اجراء عمليات تقشف، بشكل عام في البلاد في محاولة لسد العجز الحاصل بالموازنة، فضلا عن ذلك اعلنت الحكومة العراقية، تخفيض رواتب مجلس الوزراء نسبة 50 %.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة