Skip to main content

عبد الله عويز فوق القانون

شؤون محلية الخميس 28 نيسان 2016 الساعة 15:11 مساءً (عدد المشاهدات 4242)

متابعة /سكاي برس:

كشف مصدر مطلع,الخميس, عن رد ست دعاوى قضائية اقامها ماجد النصراوي محافظ البصرة ضد مجموعة عبد الله عويز الجبوري بسبب تلكؤ في تنفيذ المشاريع.

وقال المصدر ان" القضاء رد ست دعاوى اقامها محافظ البصرة ماجد النصراوي ضد عويز الجبوري بسبب تلكؤ في تنفيذ المشاريع من مجسرات ومشاريع خدمية اخرى وحصل  عويز على قرار رفع الحجز عن أموال الشركة مقابل دفع مبالغ و وساطات من قبل سياسيين متنفذين في الحكومة ".

واضاف ان "عبد الله الجبوري دعم قوائم انتخابية محددة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة باموال كبيرة من بين هذا القوائم قائمة وزير السياحة السابق قحطان الجبوري".

 يشار الى ان محافظ البصرة في ٢٣ نيسان ٢٠١٥ اكد ان تكلؤ المشاريع في البصرة من قبل مجموعة شركات عويز هية عملية فساد وان الكلمة الفصل للقضاء.

ويعرف عبد الله عويز الجبوري من رجال الاعمال المقربين لرئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي ويعتبر من ممولي ائتلاف دولة القانون الكبار الى جانب رجل الاعمال المثير للجدل عصام الاسدي حيث قدم المالكي تسهيلات عديدة للاثنين من اجل تنفيذ المشاريع التي كان مصيرها الفشل كان اخرها مشروع قناة الجيش في بغداد وكان صاحب المشروع هو عصام الاسدي الذي هو الاخر عليه قضايا عديدة يحاول المالكي اخفائها من اجل انقاذه

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة