Skip to main content

مندسون بين المتظاهرين يحاولون "سرقة" المصرف التجاري ومصادر تؤكد سحب الأموال من الرافدين

شؤون محلية الاثنين 02 أيار 2016 الساعة 13:33 مساءً (عدد المشاهدات 381)

متابعة/ سكاي برس:

كشف حراس يعملون في المصرف التجاري العراقي (TPi )، الاثنين، عن محاولة منسدين بين المتظاهرين "سرقة" المصرف الواقع قرب السفارة البريطانية، مؤكدا وصول تعزيزات عسكرية لتأمين الحماية اللازمة، فيما أشارت مصادر مطلعة إلى سحب الأموال من مصرف الرافدين.

وقال احد حراس المصرف في حدي تابعته "سكاي برس"، إن "عدد من المندسين بين المتظاهرين حاولوا دخول مصرف التجاري العراقي فرع المنطقة الخضراء، يوم امس الا ان الحراس منعوهم من ذلك"، موضحا ان "المندسين قاموا برشق الزجاج الرئيسي بالحجارة وهددوا الحرس التابعين للمصرف بالضرب".

واضاف ان "مدير الفرع ومدير مكتب المدير العام ابلغني عن هذا التعدي, حيث وصلت تعزيزات عسكرية بعد 30 دقيقة من الاعتداء الواقع بالقرب من السفارة البريطانية".

من جهة اخرى أكدت تسريبات سحب كافة الأموال في فروع مصرف الرافدين والتجارة العراقي فرع الخضراء في وقت سابق تحسباً لأي طارئ".

يذكر ان حشد من المتظاهرين المجتمعين في ساحة التحرير وسط بغداد اقتحموا المنطقة الخضراء ودخلوا مبنى البرلمان واعتصموا داخل قاعة المجلس، وذلك بعد ان فشل مجلس النواب العراقي في عقد جلسة التصويت على التشكيلة الوزارية الجديدة لعدم اكتمال النصاب.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمس الاحد, وزارة الداخلية  بملاحقة المعتدين على القوات الامنية واعضاء مجلس النواب واللذين قاموا بتخريب الممتلكات العامة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة