Skip to main content

السفارة الامريكية تعلن استئناف منح تأشيرات الدخول للطلبة ورجال الاعمال العراقيين

شؤون محلية الخميس 20 آب 2015 الساعة 09:40 صباحاً (عدد المشاهدات 1651)

بغداد/سكاي برس: اعلنت السفارة الامريكية في العراق، الخميس، عن استئناف منح تأشيرات الدخول الى الولايات المتحدة للطلبة ورجال الاعمال العراقيين.

وذكر بيان للسفارة اطلعت عليه "سكاي برس"، إنه "اعتبارا من هذه اللحظة، يستأنف القسم القنصلي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد تقديم خدمات محدودة لتأشيرات الدخول لغير المهاجرين للمسافرين من رجال الأعمال والطلاب".

واضاف ان "المسافرين من رجال الأعمال والطلاب يستطيعون الاستمرار بتقديم طلبات للحصول على التأشيرات من خلال القنصلية الأمريكية في أربيل أيضا"، مشيرا الى ان "هذه الخدمة المحدودة لا تشمل طلبات الحصول على تأشيرة للسياحة أو لأغراض السفر".

واوضحت السفارة في بيانها انه "يستطيع الآن المسافرون من رجال الأعمال الذين يسعون للاشتراك بمفاوضات تجارية أو فعاليات مشروعة كحضور اجتماعات الاعمال والمؤتمرات وورش العمل والتدريب تقديم طلبات للحصول على تاشيرة رجال الأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد".

وتابعت بالقول "وكذلك يستطيع الآن الطلاب الذين يخططون للدراسة الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية والذين يمتلكون الوثائق المطلوبة تقديم طلبات للحصول على تأشيرات الدراسة في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد".

يذكر ان السفارة الامريكية في بغداد اعلنت في وقت سابق عن عدم منح تأشيرات الدخول للعراقيين باستثناء المهاجرين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك