Skip to main content

الغانمي يبحث مع وزير الدفاع الدنماركي الدعم اللوجستي وتدريب الجيش العراقي

المشهد الأمني الخميس 27 آب 2015 الساعة 10:50 صباحاً (عدد المشاهدات 1022)
بغداد/ سكاي برس: بحث رئيس أركان الجيش وكالة الفريق الركن عثمان الغانمي مع وزير الدفاع الدنماركي الدعم اللوجستي وتدريب الجيش العراقي.
 
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقته "سكاي برس"، ان "الغانمي التقى مساء امس وزير الدفاع الدنماركي في قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الانبار واكد خلال اللقاء ان الحكومة العراقية والشعب العراقي ممتنين للدور الذي قامت به الدنمارك عندما قرر العراق إن يبني جيشا مهنيا نوعيا بعد عام 2003 حيث اشتركت بالدعم اللوجستي والتدريب والإعداد لهذا الجيش".
وأضاف أن "دعم الدنمارك استمر الى ان بدأ الجيش يحقق أهدافه ويقوم بواجباته كما كان لها دور بعد احتلال عصابات داعش لعدد من المحافظات العراقية وتشكل التحالف الدولي حيث لم يقتصر دورها على الدعم القتالي وإنما الدعم التدريبي للقوت العراقية في الجانب الإنساني والدعم بالمعدات العسكرية الذي قدمته الدنمارك أسوة ببقية قوات التحالف إلى الجيش العراقي".
 
بدوره أكد وزير الدفاع الدنماركي "أهمية هذا اللقاء من اجل توحيد الرؤى بين البلدين لان مصالح البلدين مشتركة لمقاتلة داعش وان الحكومة الدنماركية لديها نظرة قوية ومستمرة لمقاتلة داعش ومساعدة العراقيين في التدريب بالجانب العسكري وتوزيع المساعدات الإنسانية".
حمل تطبيق skypressiq على جوالك