Skip to main content

علاوي والمطلك يؤكدان ان القفز على التوافقات السياسية قد يثير فوضى دستورية في البلاد

المشهد السياسي السبت 29 آب 2015 الساعة 09:12 صباحاً (عدد المشاهدات 593)
بغداد/سكاي برس: بحث رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك مع رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي الاوضاع الامنية ومسيرة التحركات السياسية التي تشهدها البلاد.
وذكر بيان للمطلك تلقته "سكاي برس"، ان "اللقاء الذي عقد في مكتب علاوي ببغداد التركيز على مستقبل العملية السياسية في العراق والتحديات التي تواجهها واهمية الاستجابة للمطالب الشعبية واحداث اصلاحات حقيقية وجذرية شاملة تستهدف قطاعات حقوق الانسان والعدل والخدمات وانصاف المظلومين والمهمشين واعادة النازحين الى ديارهم المحررة".
واضاف ان "القفز على التوافقات السياسية يمكن ان يفتح مداخل جديدة للفساد ويخلق اجواءً لضرب المؤسسات الوطنية وقد يثير فوضى دستورية في البلاد".
يشار الى ان الاف المدنيين والمثقفين خرجوا، للجمعة الخامسة على التوالي بتظاهرات كبيرة في بغداد وعدد من المحافظات للمطالبة بتحسين الطاقة الكهربائية واحتجاجا على سوء الخدمات وتفشي الفساد في الدولة واصلاح القضاء.
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اكد في وقت سابق ان الاصلاحات التي صوت عليها مجلس الوزراء ومجلس النواب دستورية وقانونية ولن اتراجع عنها، مبينا ان لا عودة عن الاصلاحات وان النظام السياسي كان بحاجة الى ضغط شعبي لتحسين اداءه والتعجيل بعملية الاصلاحات.
 
حمل تطبيق skypressiq على جوالك