Skip to main content

الخارجية البرلمانية تطالب باستدعاء السفير البحريني على خلفية الاعتداء على لاعب عراقي في المنامة

المشهد السياسي الأحد 30 آب 2015 الساعة 11:21 صباحاً (عدد المشاهدات 1353)
بغداد/سكاي برس: طالبت لجنة العلاقات الخارجية، الاحد، وزارة الخارجية باستدعاء السفير البحريني لدى العراق على خلفية اعتداء السلطات البحرينية على لاعب عراقي في مطار المنامة، فيما دعت الى المطالبة بتعويض اللاعب ماديا من قبل الحكومة البحرينية.
وقال عضو اللجنة النائب مثال الالوسي لـ"سكاي برس"، إن "هناك دول تعد دول صديقة للعراق حيث انها تحترم دساتيره وقوانينه وحقوق الانسان، ولكن البحرين تعتبر من الدول المعادية للعراق فتقوم بالابتزاز والاعتداء على المواطنين الذين يذهبون سواء لغراض السياحة او العمل او غير ذلك".
واضاف ان "وزارة الخارجية العراقية عليها ان تتحرك وتستدعي السفير البحرين لدى العراق على خلفية اعتداء السلطات البحرينية على لاعب كرة قدم عراقي في المنامة وتطالبه بحقوق هذا المواطن العراقي وتعويضه سواء في الكرامة او السمعة او ماديا"، داعيا البرلمان الى "التعاون مع الحكومة للدفاع عن حقوق جميع المواطنين سواء في داخل العراق او خارجه".
يذكر ان اللاعب العراقي ذو الفقار مالك قد تعرض الى الاعتداء في مطار البحرين في المنامة من قبل السلطات البحرينية وسرقت حقائبه وقامت باعادته الى العراق، بعد ان جاء للمنامة لغرض التوقيع مع احد الاندية البحرينية.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك