Skip to main content

الاقتصادية البرلمانية تؤكد ان الادارة غير الحكيمة في زمن المالكي تسببت بأهدار مليارات الدولارات

مال وأعمال الاثنين 31 آب 2015 الساعة 14:27 مساءً (عدد المشاهدات 2462)
بغدادسكاي برس: مريم أجود
 اكدت عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار نوره البجاري، الاثنين،ان عدم وجود ادارة حكيمة في زمن نوري المالكي تسببت بأهدار مليارات الدولارات، مبينة ان تلك الفترة لم تشهد زيادة في الانتاج فقط ارتفاع بأسعار النفط.
وقالت البجاري لـ"سكاي برس"، إن "اسعار النفط في فترة حكم نوري المالكي كانت في ذروته حيث بلغ سعر البرميل الواحد اكثر من 100 دولار "، مؤكدة ان "تلك الفترة لم تشهد زيادة في الانتاج ".
واضافت ان "حكومة المالكي غير الحكيمة في ادارة فائض النفط تسببت باهدار مليارات الدولارات لعدم الاستفادة من ارتفاع اسعاره"، مبينة انه "لم تكن هناك صفقات فساد الان انه كان هناك تبذير في الاموال الفائضة من النفط لم تستغل لصالح البلد مما عرضنا الى هذا الخلل ".
واشارت الى ان "العراق لايمتلك صندوق سيادي ولو كان لدينا لأستفاد البلد من الفائض النفطي"، مؤكدة" سعي اللجنة على انشاء صندوق سيادي للعراق".
يذكر ان ووزير النفط الاسبق عصام الجلبي كشف في وقت سابق، أن واردات العراق من النفط الخام هي اضعاف واردات العراق منذ اكتشاف النفط وحتى العام 2003، في حين اكدت التقارير الى ان الامين العام لحزب الدعوة نوري المالكي يمتلك هو والمقربين له اكثر من 500 مليار دولار.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك