Skip to main content

محافظ الانبار يوجه بفتح الطرق المغلقة في الكرمة واعادة اعمار المناطق المحررة

شؤون محلية السبت 05 أيلول 2015 الساعة 12:06 مساءً (عدد المشاهدات 735)
بغداد/سكاي برس: وجه محافظ الانبار صهيب الراوي، السبت، بفتح جميع الطرق المغلقة في قضاء الكرمة واعادة اعمار المناطق المحررة فيها.
وذكر بيان للمحافظة تلقته "سكاي برس"، ان "المحافظ صهيب الراوي استقبل وفد عشائر المناطق المحررة، والتي شهدت عودة كبيرة للعوائل بعد مسك الارض من قبل مقاتلي العشائر والقوات الامنية، وجرى خلال اللقاء بحث الواقع الخدمي لقضاء الكرمة وأطرافه، وتوفير الخدمات الاساسية للقضاء".
وطالب الراوي بحسب البيان "بفتح جميع الطرق المغلقة بسبب العمليات العسكرية واعادة اعمار المباني الحكومية المتضررة، مع إنشاء مراكز صحية ومدارس ووحدات لتحلية المياه، وتوفير الكهرباء للقضاء واطرافه".
كما وجه محافظ الانبار، "بإعادة اعمار المساكن التي تضررت نتيجة العمليات العسكرية التي شهدتها المحافظة، وتوجيه اللجان الإغاثية بتقديم الدعم الانساني المستمر للمواطنين".
من جانبهم "ثمن شيوخ عشائر ووجهاء المناطق المحررة، الدور للمحافظ في الإستجابة لجميع الطلبات التي قدمها الوفد، والدور الذي لعبته المحافظة في استقبال العوائل التي رجعت للقضاء بعد تحريره وتقديم المساعدات الاغاثية لهم".
يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك