Skip to main content

وزير الدفاع: عملية تحرير الموصل من داعش ستكون عراقية خالصة من دون اي تدخل اجنبي

المشهد الأمني السبت 05 أيلول 2015 الساعة 10:13 صباحاً (عدد المشاهدات 968)
بغداد/سكاي برس: اعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، السبت، عن قطع القوات الأمنية خطوط امداد تنظيم داعش الارهابي في منطقة اللاين وصحراء سامراء ومدينتي بيجي والرمادي، مؤكداً ان عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة العصابات الارهابية ستكون "عراقية خالصة" من دون أي تدخل اجنبي.
وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب عن التحالف الوطني سالم المسلماوي، تلقته "سكاي برس"، ان الأخير التقى العبيدي في مكتبه ببغداد و بحثا سبل التعاون بين الجيش و الحشد الشعبي و العشائر.
وقال المسلماوي، بحسب البيان، ان "الزيارة تضمنت ايضاً بحث استعدادات و تقدم القوات الامنية و الحشد الشعبي لتحرير الموصل"، مشدداً على "دعم البرلمان لهذه القوات لدحر داعش الارهابي من الاراضي العراقية و تحقيق الأمن و الاستقرار في مناطق العراق كافة".
واضاف ان "العبيدي كشف عن تقدم جديد للقوات الامنية و تكبيد العدو خسائر فادحة في الرمادي و قطع الامدادات في مناطق اللاين و صحراء سامراء و بذلك تم ايضاً قطع امدادات داعش بين بيجي و الرمادي، كما اكد ايضا إن معركة تحرير الموصل ستكون معركة عراقية خالصة دون اي تدخل للتحالف الدولي".
وتستعد القوات الامنية في الوقت الحالي لتحرير مدينة الموصل التي احتلها الدواعش في العاشر من حزيران العام الماضي بعد ان تمكنت من تحرير مدينة تكريت في الـ 31 من آذار الماضي، كما تجرى الاستعدادات لتحرير مناطق في الانبار وغرب كركوك.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك