Skip to main content

الجبوري يؤكد عزم البرلمان تشريع جملة من القوانين المهمة التي تدعم عملية الاصلاح

المشهد السياسي الثلاثاء 08 أيلول 2015 الساعة 09:17 صباحاً (عدد المشاهدات 574)
بغداد/سكاي برس: أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، عزم المجلس تشريع جملة من القوانين المهمة التي تدعم عملية الاصلاح، فيما اشار الى أن الاصلاحات ماضية والمجلس بكافة كتله سيكون رقيبا عليها.
وقال الجبوري في بيان صدر عقب استقباله وفد الكتلة النيابية للتحالف الكردستاني، وبحضور قيادات من الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية، وتلقته "سكاي برس"، إنه "جرى خلال اللقاء استعراض آخر تطورات العملية السياسية وواقع العملية التشريعية"، مشددا على "ضرورة المضي بإقرار القوانين المهمة التي تم الاتفاق عليها خلال تشكيل الحكومة".
واضاف أن "مجلس النواب لدية جملة من القوانين المهمة التي تمس مصلحة المواطن وتدعم عملية الاصلاح وتسهم بالنهوض بواقع البلد"، مضيفاً أن "الاصلاحات ماضية وأن مجلس النواب بكافة كتله سيكون رقيبا عليها".
وشدد الجبوري على "ضرورة المضي بالمصالحة الوطنية الحقيقية والتي لابد أن تكون شاملة"، لافتا الى ضرورة "زرع الثقة للمواطن بحفظ أمنه واستقراره وأن يعامل الجميع بشكل عادل ومتكافئ".
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك