Skip to main content

الغبان يجتمع بلجنة البطاقة الوطنية الموحدة للوقوف على اخر الاستعدادات لتوزيعها على المناطق

شؤون محلية الأربعاء 09 أيلول 2015 الساعة 10:03 صباحاً (عدد المشاهدات 321)
بغداد/سكاي برس: عقد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، اجتماعاً مع اللجنة العليا للبطاقة الوطنية الموحدة لبحث أخر الاستعدادات لتوزيع البطاقات على المناطق في بغداد.
وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، ان "الغبان ترأس الاجتماع الاسبوعي للجنة العليا لمشروع البطاقة الوطنية وضمّ الاجتماع مديري الجنسية والبطاقة الوطنية والتخطيط والحسابات والاشغال الهندسية، فضلاً عن بعض المختصين في الموضوع من الجهات الساندة والداعمة".
وأضاف البيان ان "المجتمعين ناقشوا ما تم انجازه في الاجتماعات السابقة وانطلاق عملية التوزيع في مديرية ناحية الجسر ببغداد اعتبارا من يوم 13/9/2015 التي تمت ارشفة سجلاتها، حيث تم تهيئة الكوادر للبدء بالعمل".
واشار البيان الى ان "المجتمعين ناقشوا جهوزية الابنية المخصصة لمشروع البطاقة الوطنية في بغداد والمحافظات مع التأكيد على ضرورة ان تكون تلك الابنية قادرة على توفير الراحة للمواطن وانسيابية العمل وبشكل بعيد عن الاسلوب التقليدي وقريب على المناطق السكنية لتسهيل المراجعة"، مبينا ان "مديرية الاشغال الهندسية اخذت على عاتقها التنسيق مع مديرية الجنسية العامة لوضع جداول لتصاميم دوائر الاحوال المدنية وحساب زخم المراجعين لهذه الدوائر".
وتابع ان "الاجتماع تناول الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للملاكات العاملة في البطاقة الوطنية"، مشيرا الى ان "المجتمعين شددوا على ضرورة التثقيف الاعلامي للمواطنين على موضوع البطاقة كما ستعمل الشرطة المجتمعية على توزيع بوسترات وملصقات تعني بهذا الشأن لشرح الية المراجعة وعملية ملء الاستمارة الخاصة بالبطاقة.
يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن في وقت سابق، عن انطلاق مشروع البطاقة الوطنية الموحدة الذي يتضمن اختصار المستمسكات الاربعة ببطاقة واحدة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك