Skip to main content

الوفاق الوطني تطالب بتطبيق التجنيد الالزامي

المشهد السياسي الخميس 10 أيلول 2015 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 502)
بغداد/سكاي برس: طالبت حركة الوفاق الوطني بزعامة اياد علاوي، الخميس، بتشريع وتنفيذ قانون التجنيد الالزامي، معتبرة أن تشريع القانون المذكور سينهي كل مظاهر الفئوية والمناطقية.
وقال المتحدث الرسمي بإسم الحركة ضياء المعيني في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "آن الاوان لتشريع وتنفيذ قانون التجنيد الالزامي وقبول المتطوعين القادرين والراغبين من الحرس الوطني والحشد الشعبي ضمن قواعد التجنيد وادخالهم الى القوات المسلحة العراقية ليكون للعراق جيشاً قادراً موحداً يدافع عن ابناء البصرة والانبار والنجف والسليمانية وغيرها من المحافظات".
وأضاف المعيني أن "تشريع قانون الخدمة الالزامية سينهي كل مظاهر الفئوية والمناطقية"، مشدداً على ضرورة "إعادة بناء الجيش العراقي على اسس مهنية وطنية ويكون جيشاً لكل العراقيين بدون تمييز".
ويعتبر الجيش العراقي من اقوى وابرز الجيوش في الوطن العربي والعالم، لكن التحديات التي واجهها من خلال اخضاعه للمحاصصة السياسية، إلا أنه وبعد ان تم حله من قبل الحاكم المدني في عام 2003، تأثر بشكل سلبي في عمل المؤسسة العسكرية، التي تراجعت، لكن رغم ذلك بقي الجيش العراقي سوراً للوطن متماسكا ويحقق الانتصارات الواحدة تلو الاخرى.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك