Skip to main content

نائب يدعو العبادي الى التحلي بالشجاعة والجرأة في تعامله مع ملفات الفساد

المشهد السياسي الاثنين 14 أيلول 2015 الساعة 10:19 صباحاً (عدد المشاهدات 248)
بغداد/سكاي برس: دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى أن يكون أكثر "شجاعة وجرأة" في تعامله مع ملفات الفساد، مشيرا الى أن العبادي يجب أن يتناغم مع مطالب الجماهير في إزاحة المفسدين بدل حمايتهم وتقديم "أكباش" فداءا عنهم.
وقال الشمري في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "إصلاحات رئيس الوزراء حيدر العبادي لو استمرت في هذا المنوال الذي يعتمد على الدوران حول المشكلة دون معالجتها بشكل مباشر وحماية المفسدين بدل محاسبتهم وتقديم أكباش فداء لهم ستكون له تداعيات سلبية أكثر مما لو لم يبدأ بالإصلاحات بالأصل"، داعيا العبادي الى أن "يكون أكثر شجاعة وجرأة في تعامله مع ملفات الفساد، بشكل يتناغم مع مطالب الجماهير وليس رغبات الأحزاب".
وأضاف أن "الإصلاحات يجب أن تشمل كل المفسدين دون محاباة لطرف أو شخصية أو حزب"، مبينا أن "مايحصل من استهداف وزارات صغيرة أو درجات لم يكن تأثيرها على موازنة البلد بما نسبته 5% وترك المفسدين الحقيقيين أمر يجعلنا نعيد حساباتنا فيما طرحناه سابقا من ضرورة منح العبادي الفرصة الكافية للقيام بإصلاحات تتلاءم ومطالب الجماهير والمرجعية الدينية".
وأوضح أن "الشعب حين خرج الى الشارع كان يطالب بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين"، مبينا أن "التظاهرات مضى عليها أكثر من شهر ونصف لم نسمع عن محاسبة مفسد بالمعنى الحقيقي بل كانت اغلب الحزم الإصلاحية تعالج مشاكل فرعية أو ثانوية لاتخدم الشعب ولا تقدم لموازنة البلد شيء يذكر".
وتابع "كنا نتمنى أن يستغل العبادي تفويض الشعب والبرلمان والمرجعية لتحقيق إصلاحات حقيقية وتقديم المفسدين للقضاء وإعادة ثروات البلد التي نهبت".
يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك