Skip to main content

ارمينيا تبدي استعدادها في تقديم الدعم الى العراق وفتح قنصلية لها في اربيل

المشهد السياسي الاثنين 28 أيلول 2015 الساعة 12:36 مساءً (عدد المشاهدات 1042)

 

بغداد/سكاي برس: ابدى وزير الخارجية الارميني إدوارد نالبانديان، الاثنين،استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساعدة إلى العراق لبسط الأمن وتحقيق الاستقرار.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته "سكاي برس"، إن الجعفري "التقى وزير خارجية أرمينيا إدوارد نالبانديان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين ومناقشة الأوضاع السياسية، والتطورات الأمنية في المنطقة والعالم".

وأكد وزير خارجية أرمينياعلى "ضرورة تعميق العلاقات العراقيةالأرمينيّة، والارتقاء بها إلى مستوى طموح الشعبين الصديقين"، مُشيراً إلى "استعداد بلاده لإقامة أفضل العلاقات بين البلدين وتقديم الدعم والمساعدة إلى العراق لبسط الأمن وتحقيق الاستقرار"، موجها دعوة إلى "الجعفري لزيارة أرمينيا وعزم بلاده على فتح قنصلية في أربيل".

واكد الجعفري على "ضرورة أن تتضافر الجهود الدولية في مواجهة الإرهاب لأنـَّه يهدد دول العالم كافة"، مبينا "قلنا منذ 2004 الإرهاب لا دين له ولا وطن له ولا مذهب له وهو اليوم معولم ونتمنى أن لا تـصاب أية دولة بالإرهاب حيث وصل إلى العديد من بلدان العالم"، داعياً إلى "الإسراع لمواجهة الإرهاب خارج أراضي الجميع بدلاً من أن تكون المواجهة داخل الدول كافة".

وحث المجتمع الدولي على أن "يترك الخلافات مع الحكومات ويتجه إلى مواجهة العدو المشترك"، مشيرا "هناك مال وإعلام إرهابي ومتطوِعون إرهابيون وتدريب للإرهابيِّين لذا يجب أن تكون المواجهة شاملة، إضافة إلى توسيع جبهة محاربة الإرهاب منعاً لانتشاره في مناطق أخرى".

وأضاف "هناك تحولات سياسية يمكن أن تنعكس إيجاباً على عموم المنطقة ويجب الإفادة منها في تحقيق الاستقرار بالمنطقة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك