Skip to main content

تشكيل غرفة بغداد للعمليات بالتعاون مع روسيا لمحاربة داعش

المشهد الأمني الاثنين 28 أيلول 2015 الساعة 21:06 مساءً (عدد المشاهدات 1064)

بغداد / سكاي برس : كشف مصدر امني مطلع ,الاثنين ,عن زيارة غير معلنة مرتقبة لوفد امني روسي رفيع المستوى يضم رئيس جهاز الامن الروسي ووفدا من الاستخبارات العسكرية الروسية لغرض التباحث في الية تشكيل (غرفة بغداد للعمليات) للتنسيق من اجل استحصال المعلومات دعما للحرب ضد الارهاب .

واضاف المصدرلـ"ٍسكاي برس"  ان" الوفد وضع على جدول اعماله اجراء عدد من المقابلات مع مسؤولين عراقيين في مقدمتهم السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ورئيس جهاز الامن الوطني فالح الفياض ورئيس جهاز المخابرات زهير الغرباوي . كما سيجري الوفد لقاءات مع كبار القادة الامنيين في البلاد لبحث نوع وكمية الاسلحة التي يحتاجها العراق في المعركة" . 

واشار المصدر الى ان الجانب الروسي ابدى اهتمامه بضرورة انجاح مهمة هذا الوفد باعتباره الخطوة الاولى نحو المعركة التي تسعى موسكو لخوضها في المستقبل القريب ضد عناصر داعش معتبرة ان هذه الغرفة ستكون المفتاح للتنسيق فيما بين دول المنطقة وضمان وسبيلا لتوحيد الجهود من اجل انجاح العمليات العسكرية التي ستنفذ قريبا .

يذكر ان موسكو اعلنت في وقت سابق عن تشكيل تحالفا استخباراتيا باسم (غرفة عمليات بغداد) يضم اربع دول هي روسيا والعراق وسوريا وايران للتنسيق المعلوماتي والعسكري استعدادا لمعركة ستشنها هذه الدول للقضاء على التنظيمات الارهابية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك