Skip to main content

تكليف وزير العمل بمهام وزارة التجارة على خلفية اتهام ملاس عبد الكريم بـ"الارهاب"

المشهد السياسي الثلاثاء 29 أيلول 2015 الساعة 13:15 مساءً (عدد المشاهدات 1679)

بغداد/سكاي برس: كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون علي المالكي، عن تكليف وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد السوداني بمهام وزارة التجارة وذلك لاتهام وزيرها ملاس محمد عبد الكريم بـ"الإرهاب"، مطالبا الحكومة بفتح الملف بشفافية أمام الجمهور.

وقال المالكي في تصريح صحفي، إن "ما يثير الشكوك ويدعونا إلى وضع علامات استفهام كثيرة حول وزير التجارة هو ارتباط حادثين مع بعضهما متمثلين بتلغيم سيارة موظف في وزارة التجارة واتهام حماية الوزير بذلك ومسكهم بالجرم المشهود"، مضيفا أن "ذلك تلاه بـأيام إحالة وزارة التجارة إلى وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني وتكليفه بها إضافة إلى أعماله".

واضاف ان "وزير التجارة قد غادر خارج البلد بإجازة مفتوحة"، مشيرا الى إن "هذا الأمر يثير شكوك الكثير وهذا يصحح الفكرة القائلة بان وزير التجارة متورط بل هو يرعى مجموعة كبيرة من الإرهابيين".

وطالب المالكي الحكومة بـ"فتح هذا الموضوع بشفافية تامة أمام الجمهور وما اثير من اتهامات على الوزير وما ثبت على حمايته ومن ثم يغادر البلد والحكومة لم تحرك ساكنا لذا فهي مطالبة بإرجاع الوزير للوقوف على حقيقة ما حصل في الوزارة وحجم تعلق الحدث بالوزير".

وكان إرهابيون مجهولون قد اغتالوا في 14 من ايلول الجاري الاعلامي ناظم نعيم القيسي السكرتير الصحفي لوزير التجارة ، فيما اعلنت محكمة التحقيق المركزية المتخصصة بالإرهاب والجريمة المنظمة في 21 من الشهر نفسه عن القاء القبض على شبكة مكونة من اربعة منتسبين امنيين تابعين لحمايات وزارة التجارة متهمين بارتكاب اعمال ارهابية طالت موظفين في الوزارة ، لافتة إلى أن الشبكة اعترفت بعمليات اغتيال طالت موظفين في الوزارة من بينهم الاعلامي القيسي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك