Skip to main content

البيشمركة تعلن تحرير 12 قرية جنوب غرب كركوك

المشهد الأمني الأربعاء 30 أيلول 2015 الساعة 17:57 مساءً (عدد المشاهدات 1262)

بغداد/سكاي برس: أعلنت قوات البيشمركة، الاربعاء، عن سيطرتها على 12 قرية جنوب غرب كركوك عقب عملية امنية بدأتها بمشاركة قوات مكافحة الارهاب صباح اليوم ضد عصابات داعش الارهابية.

وقال وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر في تصريح صحفي، إن "قوات البيشمركة أطلقت عملية أمنية واسعة لتحرير عدد من قرى قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك".

واوضح أن "العملية تهدف الى فرض طوق امني على محاور قضاء الدبس بدءا من قرية كبية والمحور الثاني من جهة ملا عبدالله وقرية سيد خلف التابعة لناحية الرياض والثالثة من جهة مريم بيك جنوب"، مبينا ان "قوات البيشمركة نفذت العملية بدقة تامة ما اسفر عن السيطرة على نحو 12 قرية وإبعاد خطر داعش عن مدينة كركوك".

وأضاف قادر أن "طيران التحالف الدولي وفر غطاء جويا للقوات التي تقوم بالمهمة " موضحا ان "العملية الأمنية تهدف كذلك الى إبعاد خطر داعش عن المنشأة النفطية في محيط كركوك والتي يستهدفها الارهابيون بين فترة وأخرى".

واشار وزير البيشمركة الى ان "العملية اسفرت عن الحاق خسائر بشرية بين صفوف داعش".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك