Skip to main content

التجارة تتعاقد مع معمل سكر بابل لتزويد البطاقة التموينية باكثر من 200 الف طن من السكر

شؤون محلية الأربعاء 30 أيلول 2015 الساعة 16:09 مساءً (عدد المشاهدات 1833)

بغداد/سكاي برس: اعلنت وزارة التجارة، الاربعاء، عن تعاقدها مع معمل سكر بابل لتزويد البطاقة التموينية بـ 200 الف طن من مادة السكر.

وذكر بيان للوزارة تلقته "سكاي برس"، إن "خطوات دعم المنتوج الوطني بدأت من خلال التعاقد مع معمل سكر بابل باكثر من 200 الف طن من السكر والاستمرار باجراء التعاقدات في المستقبل كذلك التعاقد مع شركات وزارة الصناعة من خلال الاتفاق الذي حصل بين الوزارتين".

واضاف ان "اولوية عمل الوزارة الان يأتي لدعم القطاعات الصناعية الغذائية الوطنية وتطوير القطاع الخاص ودعم المنتوج الوطني وياتي معمل سكر بابل في مقدمة الاعمال التي قامت بها الوزارة ".

واشار الى ان "وزارة التجارة تتبنى الان موضوع نقل البطاقة التموينية الى المحافظات والاعتماد على المنتوج الوطني العراقي والصناعات الوطنية حيث تمت وبنجاح خطة تسويق الحنطة المحلية وحاليا يتوفر اكثر من ثلاثة ملايين طن في المخازن ومن الممكن ان يتحول العراق الى بلاد منتج ومصدر للحنطة اذا توافرت عناصر زيادة الانتاج الزراعي وزيادة مساحة الارض المزروعة".

يذكر ان وزارة التجارة اعلنت في وقت سابق عن الغاء عدد من الوكالات بسبب مخالفة الوكلاء لضوابط الوزارة في موضوع توزيع مفردات البطاقة التموينية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك