Skip to main content

حمودي يدعو الحكومة الى اطلاع البرلمان على تفاصيل الاتفاق الرباعي

المشهد السياسي الأربعاء 30 أيلول 2015 الساعة 14:42 مساءً (عدد المشاهدات 1028)

بغداد/سكاي برس: دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب همام حمودي، الأربعاء، الحكومة الاتحادية الى إطلاع البرلمان على تفاصيل الاتفاق الرباعي، فيما أكد أهمية إدامة التنسيق المستمر وتبادل المعلومات الإستخباراتية لمحاربة "داعش"، بشرط أن لا يمس بسيادة البلد.

وقال حمودي في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "يجب على الحكومة الاتحادية اطلاع مجلس النواب بتفاصيل مضمون الاتفاق المعلوماتي الإستخباراتي بين بغداد وموسكو وطهران ودمشق"، معرباً عن أمله بأن "يساهم في توحيد كل الجهود لمحاربة داعش بشكل أكثر فاعلية وجدية".

ورحب حمودي، بحسب البيان، "بجميع الجهود الدولية التي تقدم تعاونها وإسنادها للعراق بشكل فعلي وجاد لمحاربة داعش سيما وإنه بات يهدد الإمن العالمي لجميع الدول فضلاً عن المصالح الإستراتيجية والإقتصادية لها خصوصاً"، مبينا أن "السياسة العامة للعراق هو الانفتاح على جميع الدول دون أن يكون في أي محور مقابل المحاور الأخرى".

وأكد حمودي "أهمية إدامة التنسيق المستمر وتبادل المعلومات الإستخباراتية مع الدول التي تسعى محاربة داعش عسكرياً واستخبارياً وإلكترونياً، بشرط أن يكون تعاوناً لا يمس بسيادة البلد ويضمن عدم التدخل بقرارات الدولة المصيرية".

يذكر ان قيادة العمليات المشتركة اعلنت في وقت سابق عن تشكيل تحالف امني واستخباري بين العراق وروسيا وايران وسوريا لتبادل المعلومات الاستخبارية للحرب ضد داعش.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك