Skip to main content

البصرة: اغلب العقود التي تبرمها الحكومة الاتحادية في المحافظة تتم من دون مشاورة الحكومة المحلية

مال وأعمال السبت 03 تشرين أول 2015 الساعة 17:15 مساءً (عدد المشاهدات 1066)

البصرة/سكاي برس: انتقد مجلس محافظة البصرة، السبت، تعاقد شركة كويت انرجي المتخصصة بتنقيب واستخراج النفط مع شركة مصرية، داعيا الحكومة الى الزام الشركات الاجنبية للتعاقد مع الشركات المحلية حصرا وتشغيل 80% من ابناء البصرة في تنفيذ مشاريعها بالمحافظة، فيما اكد ان اغلب العقود التي تبرمها الحكومة الاتحادية في المحافظة تتم من دون مشاورة الحكومة المحلية.

وقال عضو المجلس مجيب الحساني لـ"سكاي برس"، إن "اغلب العقود التي تبرمها الحكومة الاتحادية ومنها عقود النفط في البصرة تتم من دون مشاورة الحكومة المحلية في المحافظة او اخذ رايها"، مشددا على "ضرورة الزالم الشركات الاجنبية الراغبة بالتعاقد مع شركات ثانوية ان تتعاقد مع الشركات المحلية حصرا لدعم التنافس المحلي وتشغيل ايدي عاملة تصل نسبتها الى 80%".

واضاف ان "تعاقد شركة كويت انرجي الخاصة بتنقيب واستخراج النفط في محافظة البصرة مع شركة مصرية امر مستغرب، في ظل وجود الخبرات العراقية والوطنية وتزايد نسبة البطالة في البلد، فكان من المفترض على الحكومة الاتحادية ان تشترط على الشركات المحلية بتوظيف الخبرات الوطنية".

يذكر ان وزارة النفط اعلنت في وقت سابق، عن تعديل عقد احدى جولات التراخيص الخاصة باستكشاف الرقع النفطية التي فازت ائتلاف شركة كويت انرجي لبيع 10% من حصتها لصالح شركة مصرية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك