Skip to main content

كون: نصف النواب تقريبا كانوا يرون أن أجوبة العبيدي غير مقنعة وترتقي لسحب الثقة عنه

المشهد السياسي الأحد 04 تشرين أول 2015 الساعة 15:53 مساءً (عدد المشاهدات 445)

بغداد/سكاي برس: اكد النائب عن إئتلاف دولة القانون محمد كون، الاحد، ان نصف النواب تقريبا كانوا يرون أن أجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي يوم امس غير مقنعة وترتقي الى سحب الثقة عنه، مبينا ان كتلته لديها تحفظات كثيرة على وزير الدفاع وعلى عمل وزارته.

وقال كون لـ"سكاي برس"، إن "استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي يوم امس كانت تجربة ديمقراطية ونموذج من نماذج العمل الرقابي لمجلس النواب على الحكومة"، مؤكدا انه "لم يحصل ضغط سياسي من اي نوع كان على النواب في تقرير قناعتهم".

واضاف "نحن لدينا تحفظات كثيرة على وزير الدفاع وعلى عمل وزارته ،وان بعض النواب وجدوا ان تلك التحفظات ترتقي الى مستوى سحب الثقة على عكس البعض الاخر"، مبينا ان "الفارق في التصويت كان بسيطا مما يدل على ان المسألة متروكة الى قناعة النواب".

وتابع "انا شخصيا صوتّ ضد وزير الدفاع خالد العبيدي لاسباب موضوعية هو عدم قناعتي باجوبته"، لافتا الى ان "عدم قناعته ليس لها علاقة لها بالضغوط السياسية او الامور الكتلوية اوالشخصية".

يشار الى ان مجلس النواب العراقي صوت، امس السبت، على تجديد الثقة بوزير الدفاع خالد العبيدي بعد الاقتناع باجوبته،لافتا الى ان120 نائبا اقتنعوا باجوبة العبيدي، فيما لم يقتنع 68 آخرين بالاجوبة، و20نائبا تحفظوا على اجوبة الوزير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك