Skip to main content

الهلالي: نحن مع المساعدة الروسية لأن المهم هو التخلص من داعش

المشهد السياسي الثلاثاء 06 تشرين أول 2015 الساعة 15:04 مساءً (عدد المشاهدات 807)

بغداد/ سكاي برس: آيات المرسومي

أكدت النائبة عن ائتلاف دولة القانون ابتسام الهلالي، الثلاثاء، أن المهم حاليا هو القضاء على داعش ولا يهمنا من يعترض على مساعدة روسيا، فيما أشارت إلى أن هناك رغبة حقيقية من قبل رئيس الوزراء بمغازلة التحالف الروسي.

وقالت الهلالي لـ"سكاي برس"، إن "التحالف الرباعي حصل على إجماع وتأييد من العراق ومن الكيانات الاخرى والقضاء على داعش لن يكون الا بمساعدة الدول الاخرى وخصوصا روسيا وهذا التحالف قد نرحب به بالرغم من ان بعض الكتل السنية لم توافق عليه حتى الآن ولكن هذا لايهم لأن المهم هو القضاء على داعش". 

واكدت ان "هناك رغبة حقيقة من رئيس الوزراء بشأن مساعدة روسيا للعراق في الخطط الاستراتيجية والمعلومات واستغلال العلم والتكنلوجيا لديهم، أضافة الى الأسلحة وأرسال كمية منها الى العراق، اما اذا كان الدعم مطلوبا فيجب أن نتساءل هل أنه يتعلق بالمجال الجوي او اللوجستي والانساني، فضلا عن التدريب".

وأضافت "نحتاج الى دعم روسيا بكل مجالات الخطط الموجودة لديهم ومنها الجوي والأمني وتبقى نقطة واحدة مهمة هي عدم تدخل روسيا بسيادة العراق وعدم المساس بها".

يشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عرض على العراق المساعدة في القضاء على داعش بشرط أن تتقدم الحكومة العراقية بطلب رسمي، فيما رحب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالأمر، إلا أنه لم يتقدم بطلب رسمي حتى الآن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك