Skip to main content

زراعة كركوك تتخذ اجراءات وقائية لتعفير البذور استعدادا للموسم الشتوي القادم

شؤون محلية الثلاثاء 06 تشرين أول 2015 الساعة 13:51 مساءً (عدد المشاهدات 1433)

بغداد/سكاي برس: أعلنت مديرية زراعة كركوك، الثلاثاء، عن استخدام كميات من المبيدات الفطرية لتعفير البذور التي تدخل ضمن تحضيرات موسم الاستزراع الشتوي القادم.

وذكر قسم العلاقات والاعلام والتعاون الدولي في وزارة الزراعة في بيان له تلقته "سكاي برس"، ان "صرفيات المبيدات الفطرية المستخدمة لتعفير بذور الحنطة في المحافظة بلغت 21 الفا و865 كغم من مبيد الراكسيل الذي انتجته شركة بايروكروب الالمانية و5,350 كغم من مبيد كيموسيل الفطري لشركة الطارق المحلية استعدادا لموسم الاستزراع الشتوي لعام 2015-2016".

واضاف ان "هناك مبيدات فطرية اخرى مثل مبيد الكبريت الزراعي من انتاج محلي في الموصل تستخدم في تعفيروتحصين وتمنيع البذور من الآفات والحشرات الزراعية ", مشددا على "ضرورة اجراء عملية تعفير البذور لزيادة انتاج وحدة المساحة للدونم الواحد".

واشارت زراعة كركوك الى انها "اعدت موقفا لمؤشرات الخطة الزراعية لاعتمادها في تقييم كميات البذور المستخدمة في حملة التعفير لجميع الوحدات الزراعية والتي وزعت مجانا للمزارعين وبأشراف الملاكات الفنية التخصصية لمراقبة عملية التعفير وتوفير الشروط الصحية اللازمة, مؤكدة ان "كوادرها قامت بكشوفات ميدانية للتحري عن اصابة الاراضي الزراعية بالقوارض والآفات الحشرية لغرض مكافحتها بالمبيدات الملائمة لها".

وتابعت ان "وزارة الزراعة مستمرة بحملات تعفير وتوفير المستلزمات والخدمات الزراعية اللازمة استعدادا للموسم الشتوي بغية زيادة المنتوج المحلي".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك