Skip to main content

محلل امني : هناك ضغوط تمارس على العبادي من قبل امريكا ضد الحشد الشعبي

المشهد الأمني السبت 10 تشرين أول 2015 الساعة 17:45 مساءً (عدد المشاهدات 1227)

بغداد/سكاي برس: اعتبر المحلل الامني علي البدراني، السبت، ان هناك ضغوطا تمارس على رئيس الوزراء حيدر العبادي من قبل واشنطن ضد الحشد الشعبي،ضمن ممارسات لتقويض دور الحشد ومنها قلة الدعم اللوجستي والسلاح،داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الاهتمام بقوات الحشد كونها حققت انتصارات لمسها المواطنون.

وقال البدراني لـ"سكاي برس"، إن "الحكومة تعلن بين الحين والاخر مباركتها للانتصارات التي تحدث هنا وهناك سيما ما يتعلق في العمليات العسكرية في محافظة الانبار "، مبينا ان "هذا فقط من الجانب الاعلامي اما على ارض الواقع وحسب مراقبتنا للعملية السياسية ومن خلال حديثنا مع بعض القادة الامنيين وقوات الحشد فان الحكومة لا تدعم القوات الامنية و الحشد الشعبي".

واضاف ان "الكثير من قادة الحشد الشعبي تحدثوا لي بان الحكومة لا تدعمهم بالسلاح وبالصواريخ"، لافتا الى ان "الولايات المتحدة الامريكية تضغط على العبادي  بسبب سياسات الحشد الشعبي اتجاه امريكا ورفضهم مشاركة القوات الامريكية في الحرب".

واوضح ان "هذا الضغط يأتي ضمن ضمن ممارسات التي تنتهجها امريكا لتقويض دور الحشد ومنها قلة الدعم اللوجستي والسلاح لعرقلة سير المعارك التي يقودها الحشد ضد المجاميع الارهابية"، داعيا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى " ان يعي بان امريكا لم تأتي لنصرة الحكومة والقوات الامنية انما لتحقيق مخططها الخبيث في تقسيم العراق".

وشدد على "ضرورة الاهتمام بقوات الحشد كونها حققت انتصارات لمسها المواطنون".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك